نكشف لكم حقيقة 8 أساطير بالديانة الهندوسية

للنقاش
نُشر يوم الأحد, 27 ابريل/نيسان 2014; 05:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:43 (GMT +0400).
نكشف لكم حقيقة 8 أساطير بالديانة الهندوسية

صورة أرشيفية لاحتفالات الهندوس بفعاليات ولادة الرب القرد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي تعتبر فيه الديانة الهندوسية ثالث أكبر ديانة في العالم من ناحية عدد معتنقيها بعد الإسلام والمسيحية التي تعتبر أكثر الأديان اعتناقا، نكشف لكم حقيقة ثمانية أساطير منتشرة بين الناس حول هذه الديانة ونبين لكم حقيقتها.

1- "أسطورة أن الهندوس لديهم 330 ربا،" في الحقيقة إن الهندوس يعبدون ربا واحدا لا يمكنهم معرفته أو فهمه بشكل مطلق.

2- "أسطورة أن الهندوس يعبدون الأوثان،" في الحقيقة إن الهندوس يعبدون ما يذكرهم بالرب.

3- "أسطورة  أن الهندوس يعبدون البقرة،" في الحقيقة الهندوس لا يصلون للبقرة ولكهم يعتبرون أن كل المخلوقات وكل ما فيه حياة أمرا مقدسا.

4- "أسطورة أن كل الهندوس نباتيون،" في الحقيقة أن غالبية الهندوس يأكلون اللحم.

5- "أسطورة أن الهندوس يدعمون فكرة الفصل الطبقي العنصري،" في الحقيقة أن هذا الأمر مترسخ في المجتمع وليس في الديانة الهندوسية.

6- "اسطورة أن المرأة تعتبر تابعة في الهندوسية،" في الحقيقة إن هذا الأمر لا علاقة له بالديانة مطلقا.

7- "أسطورة  أن وضع المرأة الهندوسية نقطة حمراء على جبينها يعني أنها متزوجة،" في الحقيقة هذا الأمر ليس شائعا بل يمكن أن يحصل بعض الأحيان.

8- "أسطورة أن غيتا هو بمثابة الكتاب المقدس عند الهندوس،" في الحقيقة لا يوجد كتاب موحد في الهندوسية، ولكن يوجد العديد من الكتابات القديمة التي تعتبر عند الهندوس كلام الرب المنزل على الحكماء منذ آلاف السنين والذي تم تناقله عبر الأجيال مثل فيداس وابانشايدس وبوراناس إلى جانب غيتا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نكشف لكم حقيقة 8 أساطير بالديانة الهندوسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}