صحف العالم: المرأة القطرية تسبق الرجل في التعليم والمناصب المهمة

صحف دولبة
نُشر يوم الجمعة, 02 مايو/أيار 2014; 09:23 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
القطريات سبقن الرجال في التعليم والمناصب المهمة

القطريات سبقن الرجال في التعليم والمناصب المهمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتقارير ومن أبرزها أنباء عن عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى استخدام الكرسي الكهربائي وإطلاق النار لتنفيذ أحكام الإعدام، ووزير الخارجية الأمريكي يحذر من حدوث مجازر وجرائم ضد الإنسانية في جنوب السودان.

ذا تلغراف

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعود لاستخدام الكرسي الكهربائي وإطلاق النار وغرف الغاز لتنفيذ أحكام الإعدام، إذ أصبح من الصعب الحصول على المواد الكيماوية لتحضير الحقن القاتلة.

فقد منع الاتحاد الأوروبي مؤخرا تصدير مادة من أكثر المواد المستخدمة تصنيع حقن الإعدام، ما سيدفع الشركات الأمريكية إلى إجراء اختبارات للتوصل إلى "خلطة" جديدة من المواد الكيماوية.

إحدى هذه الاختبارات أجريت على محكوم بالإعدام في ولاية أوكلاهوما الثلاثاء، وأدت إلى تركه يتلوى من الألم الشديد، ومات بسبب سكتة قلبية أصابته بعد 43 دقيقة من حقنه.

واشنطن بوست

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن العنف العرقي  في جنوب السودان قد يؤدي إلى حدوث مجازر وجرائم ضد الإنسانية.

وأضاف كيري أن على قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة التمركز على الأرض للفصل ما بين القوى المتناحرة.

كما حذر كيري من مجاعة واسعة قد تصيب المشردين في جنوب السودان، المقدر عددهم بمليون نسمة، وهدد بفرض عقوبات اقتصادية ورفع دعاوى في المحاكم الدولية في حال استمرار عمليات القتل.

كرستيان ساينس مونيتور

أظهرت تقارير دولية أن المرأة القطرية سبقت الرجل في التعليم والمناصب الحكومية، إذ أن العديد من المؤسسات التعليمية تشتكي من أن الطلاب الذكور يبدو عليهم الملل واللامبالاة بالتعليم.

ولكن قطر، بحسب الصحيفة، تبقى دولة تنتشر فيها القبلية والسيطرة الذكورية، إذ يدرك الكثير من الذكور أنهم سيرثون ثروات أهلهم، أو أنهم سيحظون بفرص عمل حكومية أو عسكرية تدر عليهم أموالا طائلة.

ومن أجل ذلك، تؤكد القطريات أن الرجال يحظون بجميع ما يحلمون به، فيما لا تحظى النساء بكل ذلك، وبالتالي، فليس أمامهن سوى التعليم والعمل بجد من أجل الوصول إلى أهدافهن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: المرأة القطرية تسبق الرجل في التعليم والمناصب المهمة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}