لغز الماليزية.. رأي خبير عثر على سفينة غارقة بالمحيط الهندي بعد 25 عاما من البحث

العالم
آخر تحديث الأحد, 04 مايو/أيار 2014; 11:01 (GMT +0400).
لغز الماليزية.. رأي خبير عثر على سفينة غارقة بالمحيط الهندي بعد 25 عاما من البحث

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— بين الخبير البحري، مايكل ماكارثي، الذي تمكن وفريقه من العثور على السفينة الأسترالية الحربية "أم أتش سيدني" التي غرقت وطاقمها المكون من أكثر من 600 شخص قبل 60 عاما أوجه الشبه مع جهود البحث في المنطقة ذاتها عن الرحلة الماليزية المفقودة رقم 370.

في حال لم توجد أي إشارات صادرة عن الطائرة الماليزية بعد مرور كل هذه المدة منذ فقدانها في الثامن من مارس/ آذار الماضي، يشرح ماكارثي في تصريح لـCNN كيف يمكن العثور عليها، حيث قال: "أجهزة السونار ستقوم بإجراء مسح ذهابا وإيابا للمنطقة المرغوبة تماما كما هو الحال في آلة جز العشب إلى حين الوصول إلى ركام أو حطام."

والقى الخبير الضوء على أن هذه العملية "تحتاج إلى وقت حتى وإن كنت تعلم بالضبط البعقعة التي تريد البحث فيها عن الحطام."

قال ماكارثي إن الصعوبات تتمحور في نطاق ومساحة البحص الضخمة إلى جانب العمق بالإضافة إلى التيارات البحرية وهي كلها ذات العوامل التي واجهتنا في عمليات البحث عن السفينة الأسترالية طوال 25 عاما.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لغز الماليزية.. رأي خبير عثر على سفينة غارقة بالمحيط الهندي بعد 25 عاما من البحث","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}