العبارة الكورية.. 263 ضحية ووفاة غواص أثناء البحث عن 39 مفقودا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 06 مايو/أيار 2014; 09:23 (GMT +0400).
فريق الغوص خلال مهمة للبحث عن ضحايا العبارة الكورية

جيندو، كوريا الجنوبية(CNN)-- لقي غواص مدني من فريق البحث عن ضحايا العبارة الكورية الغارقة حتفه الثلاثاء، بحسب ما أعلنت إدارات الإنقاذ الحكومية في كوريا، وقال المتحدث باسمها كوه ميونغ-سوك "فقدنا الاتصال بالغواص المدني، لي، على عمق 25 متراً تحت الماء، بعد خمس دقائق من غوصه في الماء... وتحرك زملاؤه فوراً لإنقاذه، كان لي فاقداً الوعي، وغير قادر على التنفس."

لي، الذي لم يعرف اسمه الكامل، تم إخلاؤه بواسطة طائرة مروحية إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاته، بحسب المتحدث، وقال بارك إن-هو، الذي توجه إلى المستشفى الذي أدخل فيه الغواص، قال إن فحوصات الدم للمتوفى كانت طبيعية باستثناء ارتفاع نسبة البوتاسيوم، ولم تظهر صور الأشعة كذلك أي شيء غير طبيعي.

وبدون احتساب الغواص المتوفي، ارتفع عدد ضحايا كارثة غرق العبارة الكورية الجنوبية إلى 263، في حين ما يزال البحث جارياً عن 39 مفقوداً، بحسب التقارير الحكومية.

وقد قامت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هاي، بزيارة إلى الميناء الذي تدار منه عمليات البحث، لتعزية أهالي الضحايا وتشجيع الغواصين، حيث يعمل 130 منهم في تمشيط السفينة، بحثاً عن جثث بقية المفقودين.

وتحولت عمليات البحث في السفينة، إلى عملية مضنية لانتشال الجثث، فمنذ غرق السفينة في 16 أبريل/ نيسان، لم يعثر على أي ناج من ركابها، ومعظمهم من طلاب مدرسة ثانوية كانوا في رحلة مدرسية إلى منتجع على جزيرة جيجو.

وأصبحت عمليات البحث أكثر صعوبة، حيث يحاول الغواصون الوصول إلى المقصورات عبر أبوابها المغلقة، والحطام المتراكم خلفها، حيث يعيق الحطام عمل فريق الغوص.

وقد وجد فراش وملابس من السفينة على بعد يصل إلى 15 كلم بعيدا عن موقع الحادث، بحسب ما ذكر بارك سيونغ-كي، الناطق باسم عملية الإنقاذ.

وتعمل فرق الانقاذ على انتشال المواد التي يمكن أن تكون طافت بعيداً عن السفينة، كما تقوم نحو 30 سفينة بتنظيف تسرب النفظ من العبارة، الذي يهدد الحياة البحرية التي تمثل سبل عيش الصيادين المحليين.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العبارة الكورية.. 263 ضحية ووفاة غواص أثناء البحث عن 39 مفقودا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}