صحف العالم: تصميم ثوب إيراني محتشم لكاثرين آشتون

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 06 مايو/أيار 2014; 09:38 (GMT +0400).
كاثرين أشتون خلال زيارة لإيران 9 مارس/ آذار 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير ومن أبرزها الكشف عن خطة للاستخبارات الباكستانية للهجوم على قنصليتي إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية في الهند، وتصميم زي خاص لكاثرين آشتون لترتديه خلال لقائها مسؤولين إيرانيون.

وورلد تربيون

قالت الهند إن جارتها باكستان تخطط للهجوم على قنصليات أجنبية في مدينتين هنديتين. وأكدت مصادر هندية أن الاستخبارات الباكستانية تخطط للهجوم على قنصليتي إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية في الهند.

وقد ألقت السلطات الهندية القبض على سريلانكي قال إن الاستخبارات الباكستانية وظفته لمراقبة الاقنصلية الإسرائيلية في بنغالور والقنصلية الأمريكية في تشيناي.

وقالت وسائل إعلام هندية إن قوات الأمن اعتقلت صقر حسين يوم 29 أبريل/ نيسان الماضي في تشيناي، وقد أكدت صلته بالاستخبارات الباكستانية، التي طلبت منه مراقبة القنصليتين، وتأمين منازل لإقامة عميلين للاستخبارات الباكستانية.

ديلي ميل

أثار واجب مدرسي في إحدى مدارس جنوب كاليفورنيا الجدل، إذ طلب المدرس من التلاميذ إجراء بحث حول ما إذا كانت مذبحة الهولوكوست قد حدثت بالفعل، أم هي مجرد خدعة سياسية.

وقال سيدا جفري، المتحدثة باسم المقاطعة التعليمية، إن هذا الواجب كان خطأ غير مقصود.

وكانت بعض المنظمات المعادية للقذف والافتراء قد احتجت على هذا الواجب عبر إرسال رسائل إلكترونية للمدرسة أو الاتصال الهاتفي.

ذا تلغراف

قام مصمم أزياء إيراني بتصميم ثوب لكاثرين أشتون، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وذلك منعا للحرج أمام المسؤولين الإيرانيين خلال مفاوضات برنامج إيران النووي.

فقبل ثلاث سنوات، أجرت وسائل إعلام إيرانية تعديلات على صورة لآشتون، لإظهارها ترتدي ملابس أكثر حشمة خلال لقائها المسؤولين الإيرانيين في تركيا.

وكانت ملابسها في ذلك الوقت محتشمة بحسب البروتوكول العالمي، ولكن يبدو أنه لم يكن كذلك بالنسبة للإيرانيين

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: تصميم ثوب إيراني محتشم لكاثرين آشتون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}