برلسكوني يبدأ عقوبته برعاية المسنين في ميلانو

العالم
نُشر يوم الجمعة, 09 مايو/أيار 2014; 03:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
برلسكوني لدى وصوله إلى دار العجزة

روما، إيطاليا (CNN) بدأ رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو بيرلسكوني، الجمعة، أول أيام عقوبة "الخدمة الاجتماعية" بتهمة التهرب الضريبي في القضية المعروفة بإسم "ميدياست."

وسيقضي الملياردير الإيطالي، 77 عاما، أربع ساعات أسبوعيا في دار للعجزة قرب مدينة ميلانو، مسقط رأسه، ومن المقرر أن يعمل  مع 20 مسنا يعانون من مرض الزهايمز.

واحتج عضو بالنقابة العمالية للعاملين في قطاع الصحة لدى دخول برلسكوني دار المسنين قائلا: "مكانه السجن وليس هنا."

وهيمن برلسكوني على المشهد السياسي في إيطاليا طيلة العقدين الماضين، وفي أغسطس/آب الماضي، أصدرت محكمة بحقه عقوبة السجن لمدة أربعة أعوام، خفضت إلى عام ، بتهم التهريب الضريبي في قضية شركة "ميدياسات" التي يمتلكها.

والشهر الفائت، استبدلت محكمة إيطالية، عقوبة الإقامة الجبرية بمنزله بقيامه بخدمات اجتماعيه في دار المسنين.

وأجبر رئيس الوزراء الإيطالي السابق، الذي يتمسك ببراءته من التهم الموجهة إليه، على التخلي عن مقعده في مجلس الشيوخ.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"برلسكوني يبدأ عقوبته برعاية المسنين في ميلانو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}