كينيا.. موجة تفجيرات بعد تحذيرات غربية تحصد 10 قتلى و70 جريحاً

العالم
نُشر يوم الجمعة, 16 مايو/أيار 2014; 07:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:40 (GMT +0400).
كينيا.. موجة تفجيرات بعد تحذيرات غربية تحصد 10 قتلى و70 جريحاً

نيروبي، كينيا (CNN)- خلفت موجة تفجيرات شهدتها العاصمة الكينية نيروبي الجمعة، عشرة قتلى الأقل، وأكثر من 70 جريحاً، بحسب ما أعلنت مصادر رسمية في الدولة الواقعة على الساحل الشرقي للقارة الأفريقية، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا.

وقال مركز عمليات الطوارئ، التابع للحكومة الكينية، في صفحته على موقع "تويتر"، إن تفجيرين على الأقل وقعا في العاصمة نيروبي، استهدف أحدهما حافلة صغيرة عامة للركاب، بينما استهدف الانفجار الثاني سوق "جيكومبا"، في وسط العاصمة الكينية.

وبينما ذكرت لجنة الصليب الأحمر أن سيارات الإسعاف نقلت نحو 70 جريحاً من سقطوا في انفجار سوق جيكومبا، أكدت مصادر الشرطة أنه تم إلقاء القبض على شخصين يُشتبه بضلوعهما في التفجيرين، اللذين يُعتقد أنهما نجما عن استخدام قنابل يدوية.

وعبر الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، عن مواساته للضحايا الذين سقطوا نتيجة التفجيرين، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية على صفحتها بموقع "تويتر."

تأتي هذه الموجة الجديدة من التفجيرات التي هزت العاصمة الكينية الجمعة، بعد ساعات على إصدار دول غربية، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا، تحذيرات إلى رعاياها بعدم السفر إلى الدولة الأفريقية، في وقت سابق الخميس.

يُذكر أن كينيا شهدت عدداً من الهجمات، على مدار السنوات القليلة الماضية، تبنتها حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية، رداً على عملية عسكرية للقوات الكينية داخل أراضي الدولة العربية، لملاحقة عناصر الحركة المتشددة، التي يُعتقد أنها تابعة لتنظيم "القاعدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كينيا.. موجة تفجيرات بعد تحذيرات غربية تحصد 10 قتلى و70 جريحاً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}