رومني يدعو لاعتذار وتنحي مسؤول أمني وصف أوباما بـ"الزنجي"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 12:35 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لميت رومني

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- طالب ميت رومني، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة عام  2012 مفوض شرطة بالاعتذار والاستقالة بعد نعته "الشخص الذي يقيم بالبيت الأبيض" بـ"الزنجي" في إشارة إلى الرئيس، باراك أوباما.

وقال رومني، في بيان أرسل إلىCNN ، الأحد: "النعت الخسيس، الذي استخدمه وأكده المفوض، لا مكان له في مجتمعنا..  وعليه أن يعتذر ويستقيل."

ويعمل روبرت كوبلاند، 82 عاما، كمفوض شرطة في بلدة "ولفبورو" بنيوهامشاير، حيث يملك السياسي الجمهوري، الذي خاض السباق الرئاسي بمواجهة أوباما في 2012، بيتا ويقضي الكثير من وقته.

وأثار تصريح المسؤول الأمني الذي وصف فيه الرئيس بـ"الزنجي" ضجة واسعة، وتمسك بتصريحه العنصري، الذي أطلقه علانية داخل مطعم الخميس، رغم مطالبة سكان بلدته له بالاعتذار أو التنحي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رومني يدعو لاعتذار وتنحي مسؤول أمني وصف أوباما بـالزنجي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}