أمريكا.. السجن 25 عاماً لرجل بعث "خطابات مسممة" إلى أوباما

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 مايو/أيار 2014; 03:41 (GMT +0400).
أمريكا.. السجن 25 عاماً لرجل بعث "خطابات مسممة" إلى أوباما

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أصدرت محكمة أمريكية حكماً بالسجن 25 عاماً بحق رجل من ولاية "ميسيسبي"، بعد إدانته بإرسال خطابات "مسممة" بمادة "الريسين"، موجهة إلى الرئيس باراك أوباما، وعدد من المشرعين والقضاة في الولايات المتحدة.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن المتهم، ويُدعى جيمس إيفريت دوتشك، يبلغ من العمر 41 عاماً، من مدينة "توبيلو"، أقر بأنه "مذنب" في الاتهامات الموجهة إليه، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واعترف بحيازة وإرسال خطابات تهديد، ملوثة بمادة "الريسين" السامة، والتي يتم استخلاصها من بذور الخروع.

وألقت الشرطة الأمريكية على دوتشك في أبريل/ نيسان 2013، على خلفية التحقيق في "خطابات مسممة"، تم إرسالها إلى الرئيس أوباما، وإلى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ميسيسبي، السيناتور الجمهوري روجر ويكر، وإلى أحد القضاة في نفس الولاية.

من جانب آخر، أقرت امرأة من ولاية فلوريدا بأنها "مذنبة" في اتهامها بإرسال خطابات تحتوي على مسحوق أبيض، يشبه "الجمرة الخبيثة"، إلى مكاتب اثنين من أعضاء الكونغرس عن الولاية، وهما السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، والديمقراطي بيل نيلسون.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI إن المرأة، وتُدعى كاترين كوهين ألين، وتبلغ من العمر 47 عاماً، من "جاسبر"، قامت بإرسال هذه الخطابات في يونيو/ حزيران 2011.

وقد أثارت تلك الرسائل حالة من الهلع في مكتبي كلا السيناتورين، حيث تم إخلاؤهما من كافة الموظفين، إلا أن الاختبارات أظهرت لاحقاً أن الرسائل لا تحتوي على أي مواد خطرة.

وقال المدعي العام، لي بنتلي، إن المرأة قد تواجه عقوبة السجن لعشر سنوات كحد أقصى، إضافة إلى غرامة مالية تُقدر بـ500 ألف دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا.. السجن 25 عاماً لرجل بعث خطابات مسممة إلى أوباما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}