الصين: 31 قتيلاً و 94 جريحاً في سلسلة انفجارات بمدينة أورومتشي

العالم
آخر تحديث الخميس, 22 مايو/أيار 2014; 04:59 (GMT +0400).
منظر عام لأحد شوارع مدينة يورومكي الصينية

منظر عام لأحد شوارع مدينة يورومكي الصينية

دبي، الإمارات العربية (CNN) --  سقط 31 قتيلاً وأصيب 94 بجروح في سلسلة انفجارات، الخميس هزت سوقا في مدينة أورومتشي الصينية شمال غربي البلاد.

وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية المحلية إن سيارتين، بدون لوحات، اقتحمتا سياج الطريق واندفعتا لدهس مجموعة من الناس في أحد الأسواق المفتوحة بالقرب من حديقة رنمين الواقعة بوسط المدينة.

وقال شهود عيان إن السيارتين كانتا متوجهتين من الشمال إلى الجنوب واندفعتا باتجاه الضحايا وألقتا عبوات ناسفة قبل انفجارهما. مضيفين إن معظم الجرحى من كبار السن الذين اعتادوا زيارة السوق الصباحي.

ونقلت الوكالة عن أحد العاملين في السوق أنه سمع دوي بضعة عشر انفجارا.

وردا على الهجوم، تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ بمعاقبة الإرهابيين بشدة ودفع كل الجهود للحفاظ على الاستقرار، وطلب من السلطات المحلية معالجة الوضع بسرعة، وتوفير الرعاية الملائمة للجرحى وتقديم التعازي لعائلات قتلى الحادث.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الصين: 31 قتيلاً و 94 جريحاً في سلسلة انفجارات بمدينة أورومتشي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}