الجيش التايلندي يفرض حظر التجوال بعد إعلانه الأحكام العرفية

العالم
آخر تحديث الخميس, 22 مايو/أيار 2014; 04:38 (GMT +0400).
الجيش التايلندي ينقلب على السلطة الحاكمة وقائده يعلن السيطرة على الأوضاع

بانكوك، تايلاند (CNN) --  أعلن الجيش التاليندي فرض حظر تجول من الساعة العاشرة مساء، وحتى الخامسة صباحاً، بالتوقيت المحلي، بحسب ما أعلن التلفزيون المحلي الخميس.

وكان قائد الجيش التايلاندي أعلن في خطاب نقله التلفزيوني الرسمي  أن القوات المسلحة قد سيطرت على الأوضاع في البلاد وباتت تدير السلطة فيها، وذلك بعد أشهر من توترات سياسية دامية شهدتها البلاد دخلت قبل أيام في منعطف جديد بإعلان الجيش فرض الأحكام العرفية.

وقال قائد الجيش الجنرال برايات شان أوشا: "من أجل أن تعود البلاد بسرعة إلى وضعها الطبيعي، تحتاج لجنة حفظ السلام المكونة من الجيش والقوات المسلحة التايلندية والقوات الجوية الملكية والشرطة إلى إعلان السيطرة على الأوضاع اعتبارا من مايو/أيار."

وأضاف أوشا أن البلاد بحاجة إلى هذا الإجراء من أجل "منع المزيد من التصاعد في أعمال العنف" داعيا الشعب إلى "التصرف بسلمية" كما طالب الموظفين الحكوميين بمواصلة عملهم المعتاد.

يشار إلى أن الجيش التايلاندي كان قد أعلن قبل ثلاثة أيام فرض الأحكام العرفية في البلاد.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش التايلندي يفرض حظر التجوال بعد إعلانه الأحكام العرفية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}