صحف العالم: أصداء إيجابية لمهرجان سينمائي للمثلية الجنسية في الهند

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 08:18 (GMT +0400).
سيدة هندية تشارك في أحد تجمعات المثليين جنسيا في الهند

سيدة هندية تشارك في أحد تجمعات المثليين جنسيا في الهند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والتطورات ومنها أنباء عن اشتعال النيران في جزء من كنيسة المهد في بيت لحم، وإقامة مهرجان سينمائي للمثليين جنسيا في الهند يلقى صدى واسعا، وتصريحات مثيرة للجدل لوزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني حول استغلال الهولوكوست من قبل الساسة.

ذا غارديان

اشتعلت النيران في جزء من كنيسة المهد الثلاثاء، بعد مغادرة البابا فرانسيس المنطقة إثر زيارة استمرت لمدة ثلاثة أيام، زار خلالها الأراضي المقدسة.

وقال محافظ بيت لحم، عبد الفتاح حمايل، إن الحريق بسيط وسببه فتيل شمعة سقطت قبل شروق الشمس، ما أدى إلى حدوث أضرار بسيطة في المنطقة المحاذية لسقوط الشمعة.

واكتشف أحد عناصر الحراسة الحريق بعد أن اشتم رائحة دخان، ومن ثم امتدت النيران في الكهف الموجود في الطابق السفلي للكنيسة، حيث يعتقد أن المسيح ولد فيها.

جيروسالم بوست

بثت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي تصريحات لوزيرة العدل تسيبي ليفني أثارت الجدل، إذ انتقدت ليفني محاولة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استخدام الهولوكوست للتهرب من اتخاذ القرارات الحاسمة.

وأضافت ليفني: "نحن نعيش في بلد محاط بالأعداء، ولكن السياسيين هنا يستخدمون قضية الهولوكوست ويعتمدون عليها بشكل كبير لإعفاء أنفسهم من اتخاذ القرارات الصعبة."

وقالت ليفني: "نحن دائما نبحث عن شريك للسلام، ولكننا غير واثقين من استعدادنا لاتخاذ القرارات المصيرية."

نيويورك تايمز

للسنة الخامسة على التوالي، أقيمت مؤخرا فعاليات مهرجان كشيش مومباي لأفلام المثللين جنسيا في الهند، عرض خلالها 154 فيلما، حضره نحو 1700 شخص.

وحول المهرجان، قال مديره العام سريدار رانغايان: "أصبحنا في وقت لم تعد فيه المثلية الجنسية أمرا مخيفا وغريبا، ولا خجل من أن ينتمي المرء إلى هذا المجتمع."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: أصداء إيجابية لمهرجان سينمائي للمثلية الجنسية في الهند","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}