طهران تغرق وسط عاصفة رملية غير مسبوقة تخلف 5 قتلى

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 يونيو/حزيران 2014; 11:47 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:35 (GMT +0400).
طهران تغرق وسط عاصفة رملية غير مسبوقة تخلف 5 قتلى

طهران، إيران (CNN)- اجتاحت عاصفة رملية غير مسبوقة العاصمة الإيرانية طهران بعد ظهر الاثنين، تسببت في سقوط خمسة قتلى على الأقل، وجرح أكثر من 30 آخرين، وأغرق المدينة وسط ظلام دامس، مما أدى إلى توقف الحركة فيها بصورة شبه تامة.

وذكرت مصادر رسمية أن إعصاراً قوياً ضرب طهران عصر الاثنين، كان مصحوباً برياح شديدة بلغت سرعتها حوالي 130 كيلومتر في الساعة، كما تسبب في سقوط أمطار رعدية غزيرة، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية، وعرقلة حياة المواطنين، وزيادة حالات اصطدام السيارات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مدير العلاقات العامة لشبكة توزيع الكهرباء بمدينة طهران قوله إن الشبكة تضررت نتيجة الإعصار، مشيراً إلى أن الطواقم التابعة لشركة الكهرباء بادرت بتصليح الأعطال، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى تأثر شبكات الاتصالات الهاتفية والإنترنت.

وأظهرت مشاهد مصورة بثها تلفزيون "برس" تجمعات من السحب الكثيفة تغطي سماء طهران، كما أشار إلى أن العاصفة تسببت أيضاً في تأخير إقلاع وهبوط عدد من الرحلات الجوية في مطار "مهراباد" الدولي، إلا أن الحركة عادت إلى طبيعتها بعد انتهاء العاصفة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طهران تغرق وسط عاصفة رملية غير مسبوقة تخلف 5 قتلى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}