مصدر لـCNN: بيرغدال ترك قاعدته بأفغانستان طوعا قبل اختطافه من طالبان

حصري
آخر تحديث الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 10:38 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: بيرغدال ترك قاعدته بأفغانستان طوعا قبل اختطافه من طالبان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مصدر عسكري أمريكي، إن الرقيب بو بيرغدال، خرج من قاعدته العسكرية بأفغانستان طوعا قبل أن يتم اختطافه من قبل جماعة طالبان العام 2009.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع في تصريح لـCNN إن بيرغدال خرج تاركا وراءه سلاحه وسترته الواقية من الرصاص ومنظاره الليلي.

وتابع قائلا: بيرغدال لم يكن مدرجا على قائمة الدوريات الأمريكية التي خرجت تلك الليلة.

وأشار المصدر إلى أن تسمية ما قام به بيرغدال بأنه "هجر قاعدته" لم يتم البت فيه لأن الجيش لا يزال يريد التكلم معه وطرح عدد من الأسئلة عليه إلى جانب زملائه في الثكنة للوقوف على ملابسات ما جرى.

على صعيد متصل، فإن مسؤولين اكدوا أن وزير الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، كانت مترددة من عقد صفقة مع نظام طالبان، وكانت تطالب بصفقة أفضل خلال فترة توليها ملف الخارجية الأمريكية ومنها، إطلاق سراح ثلاثة من معتقلي غوانتانامو أولا مقابل بيرغدال ومن ثم إطلاق سراح الآخرين مع أخذ ضمانات من طالبان وإدانة منهم للعمليات الإرهابية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: بيرغدال ترك قاعدته بأفغانستان طوعا قبل اختطافه من طالبان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}