الادعاء الألماني يفتح تحقيقا بملف تجسس أمريكا على المستشارة ميركل

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 08:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:36 (GMT +0400).
الادعاء الألماني يفتح تحقيقا بملف تجسس أمريكا على المستشارة ميركل

برلين، ألمانيا (CNN)—أعلن مكتب الادعاء العام بألمانيا، الأربعاء، عن فتح تحقيق بملف قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالتجسس على هاتف المستشارة، أنجيلا ميركل، وذلك بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي اجتاحت وسائل إعلام دولية حول ما يُزعم أنه وثائق مسربة تثبت قيام وكالة الأمن القومي الأمريكي أو ما يُعرف بـ"NSA" بالتجسس على هاتف ومكالمات ميركل.

وبين مكتب الادعاء أن التحقيقات بدأت بالفعل منذ الثلاثاء.

ولم يقدم الادعاء الألماني أي معلومات إضافية حول تفاصيل جديدة في هذه القضية أو سبب توقيتها، على أن نوافيكم بآخر المستجدات حال ورودها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الادعاء الألماني يفتح تحقيقا بملف تجسس أمريكا على المستشارة ميركل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}