مسؤول أفغاني يكشف لـCNN تفاصيل يوم اختفاء بيرغدال: كان تحت تأثير مادة مهلوسة

حصري
آخر تحديث الجمعة, 06 يونيو/حزيران 2014; 12:38 (GMT +0400).
3:21

نشرت حركة طالبان الأفغانية، تسجيل فيديو يظهر فيها الرقيب الأمريكي بووي بيرغدال، خلال عملية المبادلة وتسليمه من يد الحركة التي كانت تأسره، إلى يد الأمريكيين.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤول بالأمن الأفغاني كان يعمل ليلة اختطاف حركة طالبان للرقيب بالجيش الأمريكي، بو بيرغدال، عن تفاصيل جديدة حول ملابسات ذلك اليوم، مشيرا إلى أن بيرغدال كان تحت تأثير مادة مهلوسة.

وقال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN إن بيرغدال خرج من قاعدة في مالاخ بمقاطعة يوسف خيل الساعة الخامسة صباحا وكان يتمشى في القرية، عندها تجمع أبناء القرية حولة وقالوا له اذهب إلى قاعدتك المنطقة غير آمنة، ولكن بيرغدال لم يفهم لغتهم وهم بدورهم لا يتحدثون الإنجليزية.

وأضاف المسؤول أن أحد أفراد القرية قام بإبلاغ الشرطة في المنطقة بوجود جندي أمريكي وحده في القرية.. وبعد دقائق وصل مقاتلو طالبان من الموالين للقائد المنطقة الطالباني على متن دراجاتهم، وبدأوا بمحاولة إقناعه بالصعود والذهاب معهم، عندها قام بيرغدال بالمقاومة ليقوم حينها مقاتلو طالبان بضربه ونزع ملابسه ووضع ملابس محلية عليه مع عمامة وانطلقوا به مبتعدين عن القرية.

وتابع المسؤول قائلا، وصلت وعدد من العناصر الأمنية الأفغانية إلى موقع الحادثة في الساعة السادية والنصف تقريبا، واعتقدنا أن بيرغدال أُخذ إلى القرية والمجاورة، وخلال الأسبوع الأول كان هناك سبع عمليات عسكرية أمريكية في المنطقة قتل فيها ما لا يقل عن 25 شخصا من القوات الموالية لطالبان، إلى جانب جنود أمريكيين دون تحديد عددهم بالضبط، وبعد مرور الأسبوع كان الوقت قد تأخر وأن الاعتقاد كان أن طالبان أخذت بيرغدال إلى داخل باكستان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول أفغاني يكشف لـCNN تفاصيل يوم اختفاء بيرغدال: كان تحت تأثير مادة مهلوسة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}