صحف العالم: الإفراج عن معتقلين في غوانتنامو لحسن سلوكهم

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 يونيو/حزيران 2014; 09:17 (GMT +0400).
صورة التقطت لأحد النشطاء خلال مشاركته في مظاهرة احتجاجا على وسائل التعذيب في معتقل غوانتنامو

صورة التقطت لأحد النشطاء خلال مشاركته في مظاهرة احتجاجا على وسائل التعذيب في معتقل غوانتنامو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها الإعلان عن إضراب عام في الضفة الغربية تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين، والرقيب بو بيرغدال لم يتصل بذويه حتى الآن، وأنباء عن قرب الإفراج عن 78 معتقلا في غوانتنامو بسبب سلوكهم الجيد.

يديعوت أحرونوت

أغلقت معظم المحال التجارية في مدينة رام الله أبوابها تضامنا مع نحو 300 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية أضربوا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم إداريا.

ورفع الفلسطينيون في الشوارع وعلى أبواب محالهم ومنازلهم أعلاما سوداء وبيضاء كتبت عليها جمل تضامنية مثل "الحرية للأسرى،" و"آن للقيد أن ينكسر."

وفي مدينة الخليل، تظاهر عشرات الفلسطينيين في الشوارع تضامنا مع المعتقلين والمضربين عن الطعام.

ذا تلغراف

قال مسؤولون في الجيش الأمريكي إن الرقيب بو بيرغدال كان يعاني من المعاناة السيئة على يد عناصر طالبان، إضافة إلى فترات الاحتجاز الطويلة.

وأضاف المسؤولون أن بيرغدال وبسبب حالته النفسية الصعبة لم يتصل بوالديه حتى الآن، ويتم علاجه حاليا في مستشفى الجيش الأمريكي بألمانيا.

وكانت الصفقة التي تمت بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان قد أثارت جدلا واسعا، حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد دفع ثمنا مرتفعا لقاء الإفراج عن بيرغدال.

ديلي ميل

أصدرت السلطات الأمريكية قرارا بالإفراج عن 78 معتقلا في غوانتنامو وإرسالهم إلى بلدانهم أو دول أخرى عقدت الولايات المتحدة معها صفقات أمنية.

ومن بين هؤلاء المعتقلين المفرج عنهم ثلاث يمنيين تربطهم علاقات وثيقة بتنظيم القاعدة، أحدهم محمود عبد المجاهد، ويعتقد أنه أحد حراس أسامة بن لادن، والذي على ما يبدو يرغب في إطلاق "مزرعة لإنتاج الحليب والعسل" بعد الإفراج عنه.

ويعتزم أحد المعتقلين الآخرين الزواج ومساعدة عائلته في إنتاج الخضراوات والفواكه، أما المعقتل الثالث فقد بدأ بحضور دروس في اليوغا ويداوم عليها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: الإفراج عن معتقلين في غوانتنامو لحسن سلوكهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}