صحف العالم: بعمر التسعين.. بيريز يرفض التقاعد بعد الرئاسة

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 09:14 (GMT +0400).
الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز

الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها الهجوم العنيف الذي شنه سيب بلاتر على وسائل الإعلام البريطانية، ورفض الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز التقاعد بعد انتهاء فترته الرئاسية.

ذا غارديان

شن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر هجوما عنيفا على من وصفها بوسائل الإعلام البريطانية "العنصرية"  بسبب ما نشرته بعضها من مزاعم تهدد المؤسسة العالمية التي تقف خلف تنظيم مونديال كأس العالم.

وأدلى بلاتر بهذه التصريحات قبل ثلاثة أيام من انطلاق مباريات كأس العالم في البرازيل، وبعد اتهامات للفيفا بالحصول على رشاوى مالية ضخمة.

وقال بلاتر: "مطلقو هذه المزاعم والاتهامات يهدفون إلى تدمير المؤسسة كلها وليس فقط اللعبة."

نيويورك تايمز

لم يتبق أمام الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز سوى ستة أسابيع في المكتب الرئاسي، لذا فهو يسعى هذه الأيام للاستفادة من كل فرصة متاحة أمامه في الرئاسة، لعل آخرها الصلاة التي جمعته في الفاتيكان بالرئيس الفلسطيني والبابا فرانسيس.

ويرى الكثيرون أن بيريز، الذي يعتبر أهم شخصية إسرائيلية، أنه لم يتمكن من تحقيق اتفاق سلام أبدي مع الفلسطينيين، لذا كانت الصلاة في الفاتيكان من أجل السلام هي الحل الأخير أمامه.

وبرغم سنوات عمره التسعين، يرفض بيريز التقاعد بعد نهاية فترة رئاسته، ويأمل في لعب دور دبلوماسي وإقليمي يجمع فيه بين التقنيات الحديثة وحل مشاكل كالفقر والبطالة وغيرها.

ديلي ميل

قام بوب بيرغدال، والد الرقيب الأمريكي بو بيرغدال، بحلق لحيته التي أثارت جدلا واسعا، وفقا لجيرانه في أيداهو.

وواجه بوب بيرغدال الكثير من الانتقادات بسبب لحيته الطويلة، إذ وصفه البعض بالتعاطف مع طالبان، الحركة التي اختطفت ابنه.

كما واجه بيرغدال انتقادات أخرى بسبب تحدثه باللغة العربية والباشتو في البيت الأبيض بعد الإعلان عن التوصل لصفقة تم فيها الإفراج عن بو بيرغدال مقابل خمسة قادة من طالبان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: بعمر التسعين.. بيريز يرفض التقاعد بعد الرئاسة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}