"داعش".. يزيل التماثيل ويقيم محاكم شرعية بالموصل

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 يونيو/حزيران 2014; 09:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
صورة لعناصر داعش

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال شهود عيان لـ CNN، إن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش – أعلن، الأحد، عن فتح 8 محاكم شرعية في  مدينة الموصل، التي سيطرت عليها مليشياته المسلحة  في عملية مفاجئة قبل نحو أسبوعين.

وأوضحت المصادر إن عناصر الجماعة المتشددة أعلنوا عن إقامة المحاكم الإسلامية عبر مكبرات صوت بسيارات جابت شوارع المدينة.

كما أزالت مليشيات التنظيم  ثلاثة  تماثيل بالمدينة: واحد  للسيدة العذراء من كنيسة، وأخر للشاعر "أبو تمام" والثالث لـ"الملا عثمان" الموصلي بدعوى أن التماثيل رموز للشرك.

 ولم يتضح بعد إذا ما أزيلت التماثيل من وسط المدينة إلى موقع أخر ام تعرضت للتدمير.

وبدأت مليشيات "داعش" عملية عسكرية واسعة النطاق بالانطلاق من الموصل، التي بسطت سيطرتها عليها مع تخلي قوات الأمن العراقي عن مراكزهم .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"داعش.. يزيل التماثيل ويقيم محاكم شرعية بالموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}