مصدر: كوريا الشمالية تجري تجربة لصاروخين قصيري المدى

العالم
نُشر يوم الأحد, 29 يونيو/حزيران 2014; 11:53 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:16 (GMT +0400).
جندي من كوريا الشمالية يراقب الحدود مع الشطر الجنوبي

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN) -- قالت مصادر دفاعية في كوريا الجنوبية، لـ"CNN، الأحد، ان الشطر الشمالي اجرى تجربة لصاروخين قصيري المدى سقطا في البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية.

وذكر المسؤول، إن مدى الصاروخين قدر بـ500 كيلومترا، وهي التجربة الثانية التي أشارت تقارير إلى قيام كوريا الشمالية بإجرائها في غضون الأيام القليلة الماضية.

والخميس، أوضح مسؤولون في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، إن نظام بيونغ يانغ أطلق ثلاثة صواريخ من سواحل جنوب شرقي البلاد.

ودأبت الدولة الشيوعية المنعزلة على القيام بتجارب صاروخية كرد فعل على أحداث تشهدها المنطقة، ففي مطلع مارس/آذار الفائت، قامت بواحدة بالتزامن مع انطلاق مناورات عسكرية أمريكية كورية جنوبية، وفي آخر الشهر، نفذت أخرى خلال مباحثات أجراها مسؤولون في الشطر الجنوبي مع رئيس الحكومة اليابانية، شينزو آبي، والرئيس الأمريكي، باراك أوباما

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر: كوريا الشمالية تجري تجربة لصاروخين قصيري المدى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}