صحف العالم: الأردن يؤمن حدوده عسكريا تحسبا لداعش

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 02 يوليو/تموز 2014; 10:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
جندي أردني يقف قرب الحدود الأردنية مع العراق

جندي أردني يقف قرب الحدود الأردنية مع العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات، ومن أبرزها العثور على قارب يحمل ثلاثين جثة من ليبيا إلى أوروبا، ودراسة تظهر أن المجتمعات الإسلامية تتخوف من الجماعات الإسلمية المتطرفة.

ذا غارديان

تم العثور على قارب يحمل ثلاثين جثة لأشخاص ماتوا بسبب الاختناق بينما كانوا في طريقهم من ليبيا إلى أوروبا، فيما ذكر ناجون أنهم شاهدوا الجثث مكومة فوق بعضها البعض كالحيوانات.

وقال مسؤول في البحرية الإيطالية إنه تم إنقاذ 592 شخصا، مؤكدا أن موظفيه رأوا أكواما مكومة من الجثث.

وأضاف المسؤولون أن عدد الجثث سيرتفع بعد أن يتم إخلاء القارب بالكامل، وإحصاء عدد الناجين.

واشنطن بوست

كشفت دراسة جديدة أن التطرف الإسلامي يشكل مصدر قلق للمجتمعات الإسلامية، وذلك في الوقت الذي يثير تنظيم داعش الجدل بعملياته في العراق وسوريا.

واستطلعت الدراسة آارء 14 ألف شخص، في 14 بلدا، وأظهرت تخوفا كبيرا وغضبا واسعا من تهديدات الجماعات المتطرفة، بجءا من بوكو حرام وانتهاء بداعش.

واعتلى لبنان القائمة، تلته كل من تركيا وتنزانيا، ومن ثم تونس والسنغال.

وورلد تربيون

تخطط الحكومة الأردنية لإرسال آلاف الجنود لتأمين الحدود مع العراق وسوريا، وأكدت مصادر أردنية أن الحكومة سترسل ثلاثة آلاف جندي على الأقل لهذه المهمة.

وقالت المصادر إنه سيتم تدريب هؤلاء الجنود لمراقبة الحدود ومنع أي من عناصر داعش لدخول المملكة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: الأردن يؤمن حدوده عسكريا تحسبا لداعش ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}