رائحة تجبر طائرة ركاب أمريكية للهبوط اضطراريا بجزيرة نائية

العالم
آخر تحديث الأحد, 13 يوليو/تموز 2014; 02:58 (GMT +0400).
مسار الطائرة التي كانت تقل أكثر من 340 شخصا

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اضطرت طائرة ركاب أمريكية تابعة لشركة "يونايتد أيرلاينز" للهبوط في جزيرة نائية أثناء بسبب انتشار رائحة كهرباء في الطائرة التي كات في رحلة من هونولولو إلى غوام.

وذكرت الناطقة باسم "يونايتد"، ماري كلارك، إن الطائرة من طراز "بوينغ777" كان على متنها 335 راكبا، بجانب 13 من الطاقم.

وأجبر انتشار الرائحة الطائرة  على الهبوط في جزيرة "ميدوي" المرجانية في المحيط الهادئ، حيث قبعت لمدة 7 ساعات وحتى وصول طائرة أخرى أعادت الركاب إلى هاواي مجددا.

وحول الرائحة المزعجة التي اجبرت الطائرة للى اهبوط اضطراريا، وإذا ما كان مجرد دخان أو رائحة احتراق، ردت كلارك بأن مصدرها كان كابينة الطيار.

وقالت راكبة تدعى كارين: الطيار تحدث عن دخان بالمقصورة وفشل بالرادار وأجهزة إلكترونية أخرى.. ذلك حتم عليهم الهبوط.. كان هبوطا على الطراز القديم.. قاموا بعمل مدهش بالوصول إلى هناك بآمان." وهبطت الطائرة في الجزيرة المرجانية الواقعة ضمن الأراضي الأمريكية وكانت مسرح عمليات عسكرية إبان الحرب العالمية الثانية.

وأضافت: في مرحلة ما هبطت (الطائرة ) قرابة 40 قدم.. اعقبها اهتزاز ثم صمت حقيقي.. أعتقد أن الجميع كان يصلي.. كانت لحظات إيمانية.. جميعنا انخرط في الصلاة."

وأشارت إلى أن الرائحة كانت تملأ الطائرة حتى قبيل اقلاعها وتم إبلاغ الركاب بذلك ما دفع بعضهم للعودة أدراجهم قبل بدء الرحلة.

وتجري "يونايتد" تحقيقا حول الحادث التي لخصتها راكبة "أعتقدنا انها النهاية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رائحة تجبر طائرة ركاب أمريكية للهبوط اضطراريا بجزيرة نائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}