كلينتون ينعى باحثين في "الأيدز" على متن "الماليزية" كان سيحضر مؤتمرهم

العالم
آخر تحديث السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 12:56 (GMT +0400).
كلنتون في زيارة لأحد المزارع في هاييتي

كلنتون في زيارة لأحد المزارع في هاييتي

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكية الأسبق بيل كلنتون، إن باحثين يقومون بعمل مميز في مجال مرض نقص المناعة المكتسبة "ايدز" كانوت بين الركاب الـ 289 على متن الطائرة الماليزية التي أسقطت شرق أوكرانيا الخميس.

"التفكير بأولئك الناس، الذين ضربوا في الجو، أمر قاس تماما." بحسب قوله في مقابلة مع، آنا كورين، من CNN.

عدد من الأعضاء في جمعية دولية لمكافحة الأيدز كانوا على متن الطائرة، في طريقهم لحضور مؤتمر رئيسي في مدينة ملبورن الأسترالية، طبقا لما ورد في بيان أعلنه المنظمون، وكان الرئيس الأسبق من بين المدعوين الذين سيلقون كلمة في المؤتمر يوم الأربعاء المقبل بحسب أجندة المؤتمر.

"هذا التجمع، الذي نقيمه بشكل دوري، المؤتمر الدولي للأيدز، وكنت أحاول أن أذهب من أجلهم جميعا لأنني دائما يلهمني ما يقوم به الآخرون، وما يمكنني أن أتعلم منهم" بحسب ما صرح كلنتون في مدينة هانوي الفيتنامية، وأضاف "منذ أن غادرت مكتبي، أصبح جزءاً من حياتي، التفكير بأولئك الناس، الذين ضربوا في الجو، إنه أمر قاس للغاية."

وكلينتون موجود في هانوي في إطار جولة في دول آسيا/ المحيط الهادي، لمتابعة أعمال مؤسسة كلنتون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"كلينتون ينعى باحثين في الأيدز على متن الماليزية كان سيحضر مؤتمرهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}