أوباما: هناك أمل بحل دبلوماسي في أوكرانيا ويجب وقف إطلاق النار في غزة

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 يوليو/تموز 2014; 08:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال المؤتمر الصحفي المقتضب

الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال المؤتمر الصحفي المقتضب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حث الانفصاليين في أوكرانيا على عدم التدخل في التحقيقات الجارية حول تحطم الطائرة الماليزية MH17، مؤكدا أنها في حال استمرت في دعم الانفصاليين فستعزل نفسها عن المجتمع الدولي.

وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي مقتضب صباح الاثنين أن الانفصاليين يمنعون فرق التحقيق من الوصول إلى موقع تحطم الطائرة المنكوبة، كما أنهم يعبثون بالأدلة، وتساءل قائلا: "ما الذي يسعى الانفصاليون إلى إخفائه؟"
 
وعبر الرئيس الأمريكي عن تفاؤله في إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي في أوكرانيا، ولكن على روسيا تغيير سياستها المتبعة في أوكرانيا.

من ناحية ثانية، قال الرئيس الأمريكي إنه أوعز لوزير الخارجية جون كيري بالدفع من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ومنع سقوط المزيد من المدنيين على الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: هناك أمل بحل دبلوماسي في أوكرانيا ويجب وقف إطلاق النار في غزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}