عبوة ناسفة تقتل اثنين من الجيش الأمريكي بأفغانستان

العالم
نُشر يوم السبت, 26 يوليو/تموز 2014; 03:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:17 (GMT +0400).
أمريكا مستعدة لنشر نحو 10 ألف جندي بعد الانسحاب عام 2015

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، السبت، عن مقتل اثنين من جنودها جنوب أفغانستان، فيما توفي ثالث بعبد إصابته بمرض أثناء تمركزه في إقليم "غازني."

وأوضحت الوزارة أن الجنديين قتلا بانفجار عقوبة ناسفة في منقط "ميروغول كالاي" بمحافظة قندهار، الخميس، ولم يوضح أسباب تأخر الإعلان عن مقتلهما.

وبالتزامن توفي جندي برتبة عريف في سانت أنطونيو بتكساس بعد إصابته بمرض، لم يكشف عنه، خلال خدمته بغازني.

ومع قرب انتهاء العمليات القتالية في أفغانستان بنهاية العام الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن خطة لإبقاء قرابة 10 ألف جندي عام 2015، حال توقيع الحكومة الأفغانية على اتفاق أمني.

ويتخوف مراقبون من تداعيات انسحاب القوات الدولية في أفغانستان التي لا تزال تشهد موجة عنف دامية، كان آخرها انفجار سيارة ملغمة في سوق مكتظ شرقي البلاد، ما أسفر عن سقوط 40 قتيلا، فيما اعتبر أكثر الهجمات دموية خلال هذا العام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عبوة ناسفة تقتل اثنين من الجيش الأمريكي بأفغانستان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}