صحف دولية: تباطؤ غامض لهواتف أيفون والأنفاق ترعب إسرائيل.. وملاحقة نمور وذباب الصين

العالم
آخر تحديث الخميس, 31 يوليو/تموز 2014; 10:26 (GMT +0400).
صحف دولية: تباطؤ غامض لهواتف أيفون والأنفاق ترعب إسرائيل.. وملاحقة نمور وذباب الصين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية الصادرة الخميس عدة قضايا، في مقدمتها تناول أسباب تباطؤ عمل هواتف "أيفون" مع قرب طرح كل نموذج جديد، إلى جانب حملة ملاحقة كبار الفاسدين في الصين، علاوة على تحقيق حول أنفاق قطاع غزة التي "هزت" إسرائيل.

غارديان

صحيفة غارديان البريطانية خصصت مقالا حول هاتف "أيفون" الذكي تحت عنوان "لماذا نشهد تباطؤ هاتف أيفون القديم مع قرب طرح كل نموذج جديد؟"

وقالت الصحيفة إن موقع "غوغل ترند" يظهر زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يحاولون معرفة أسباب التباطؤ في هواتفهم الذكية مع اقتراب طرح النماذج الجديدة" مضيفة أن الباحث الاقتصادي في جامعة هارفرد، سنديل ميلانيثان، قدم أوراق بحث حول القضية  مرجحا فرضية وجود عمل منظم ومبرمج من أجل دفع الناس لشراء الهاتف الجديد.

وأضافت الصحيفة: "رغم إمكانية حصول هذا الأمر، إلا أنه من غير المرجح أن تكون هذه هي الأسباب الحقيقية، فالأمر مرتبط بالتكنولوجيا، إذ تعاني الهواتف الذكية من نفس المشاكل التي تعانيها أجهزة الكمبيوتر بعد استخدامها لوقف طويل، إذ يحصل تباطؤ في عملها بسبب كثرة الملفات المحملة والمنسية."

لوس أنجلوس تايمز

ومن صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، برزت متابعة للأحداث في غزة تحت عنوان "خطر شبكة أنفاق غزة تهز إسرائيل" وجاء في الخبر: "شبكة أنفاق حركة حماس تخيف إسرائيل أكثر من الصواريخ، ولذلك يصر الجيش الإسرائيلي على تدمير تلك الشبكة التي تعبر من تحت الحدود لتسمح لعناصر حماس بالتسلل إلى إسرائيل."

ونقلت الصحيفة عن روتي شيفيز، أحد سكان مستوطنة إريتز، قوله: "بمواجهة الأنفاق لا يمكن للمرء حماية نفسه، ليس هناك من ملجأ يمكننا الفرار إليه لنكون بأمان، لا يوجد أمان بمواجهتها" في إشارة إلى الأنفاق.

الشعب

صحيفة الشعب الصينية الحكومية تناولت قضية ملاحقة عدد من كبار الشخصيات في البلاد بتهم على صلة بالفساد تحت عنوان: "صحيفة الشعب: حملة مكافحة الفساد تحظى بدعم الجمهور" وجاء في الخبر: "حملة مكافحة الفساد التي أطلقها الحزب الشيوعي الصيني أظهرت إصرار الحزب على القضاء على الفساد وستعزز الثقة العامة."

وأضافت الصحيفة الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني أن الحزب "لن يتسامح في أي فساد حيث أن مكافحة الفساد تعد إرادة مشتركة لأعضاء الحزب والشعب الصيني." مؤكدة أن الحزب "تعهد بمطاردة المسؤولين الفاسدين من مستوى ’النمور‘ حتى مستوى ’الذباب‘ وسيستمر في مكافحة الفساد" بإشارة إلى أن الحملة ستطال كبار وصغار الفاسدين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف دولية: تباطؤ غامض لهواتف أيفون والأنفاق ترعب إسرائيل.. وملاحقة نمور وذباب الصين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}