"المركزي الإيراني" يستلم 550 مليون دولار من أرصدة إيران المجمدة

اقتصاد
نُشر يوم السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 02:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:01 (GMT +0400).
محل للصرافة في طهران

محل للصرافة في طهران

(CNN)-- قالت إيران إن البنك المركزي الإيراني تسلم الدفعة الثامنة من الأموال الإيراني المجمدة، التي تم الاتفاق على تحريرها مع مجموعة 5+1 .

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إنه تم الإفراج ضمن هذه الدفعة عن 550 مليون دولار، جرى تسليمها للبنك المركزي.

وأوضحت الوكالة أن هذه الدفعة هي حصيلة بيع النفط الإيراني إلى الهند، وأشارت إلى أنه بهذه الدفعة يكون قد تم الإفراج عن كامل المبلغ المتفق عليه والبالع 4.2 مليار دولار.

وكانت مجموعة 5+1، التي تضم كلا من بريطانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة، والصين، وروسيا، وهي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى ألمانيا، اتفقت مع إيران في جولة المحادثات الأخيرة التي عقدت فينا في 20 يوليو/ تموز، على تمديد المفاوضات لمدة 4 أشهر أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"المركزي الإيراني يستلم 550 مليون دولار من أرصدة إيران المجمدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/09","rs_flag":"prod","section":["world","world:business"],"template_type":"adbp:content",}