اعتقال أمريكي لدى عودته من الخارج بتهمة "التعاطف" مع القاعدة

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 12 اغسطس/آب 2014; 09:54 (GMT +0400).
اعتقل المشتبه به لدى عودته من ألمانيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --- اعتقلت السلطات الأمريكية في نيويورك رجلا عقب عودته من رحلة بالخارج بشبهة التعاطف مع تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش سابقا، الذي تعمل واشنطن على وقف تقدمه بالعراق وحماية الأقليات هناك من بطشه الدموي.

وتشير وثائق المحكمة الفيدرالية لاعتقال دونالد ري مورغان في الثاني من أغسطس/آب الجاري في مطار "جون اف كينيدي" لدى عودته من مدينة فرانكفورت الألمانية.

ووجهت هيئة محلفين كبرى في "نورث كارولاينا" إلى مورغان تهمة حيازة غير مشروعة  لأسلحة، بمشاركته في تهريب أسلحة في انتهاك لفترة تأهيلية قانونية أصدرتها محكمة بحقه عقب إدانته بتهمة جنائية سابقا."

ولم تشر وثائق المحكمة لعلاقة مورغان بـ"داعش" غير أن مسؤولين أمريكيين تحدثوا عن نشاطه في الشبكة العنكبوتية وتغريداته المؤيدة للجماعة الإرهابية.

ويعتبر الأمريكيون المقاتلون إلى جانب "داعش" في سوريا مصدر قلق بالغ للمسؤولين في واشنطن خشية عودتهم واستخدام مهاراتهم القتالية في حرب المدن في تنفيذ عمليات إرهابية بالداخل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اعتقال أمريكي لدى عودته من الخارج بتهمة التعاطف مع القاعدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}