صحف العالم: مقاتلون من داعش يسترجعون ذكرياتهم مع أفلام روبن وليامز

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 13 اغسطس/آب 2014; 09:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
الممثل الأمريكي الراحل روبن وليامز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وكان من أبرز ما جاء فيها التحذيرات التي يطلقها سياسيون أمريكيون من إمكانية شن تنظيم داعش هجوما على الأراضي الأمريكية، وعناصر داعش يمتدحون الممثل الراحل روبن وليامز وأفلامه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كرستيان ساينس مونيتور

حذر عدد من السياسيين الأمريكيين من أن المكاسب التي يحققها تنظيم داعش على الأرض وارتفاع أعداد مقاتليه قد يزيد من تهديد هجمات إرهابية للتنظيم المتشدد على الولايات المتحدة الأمريكية.

فقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأحد مقاتلي داعش وهو يحمل علم التنظيم بينما يظهر البيت الأبيض في الخلفية، وكان من أبرز التعليقات التي وردت على هذه الصورة: "نحن هنا."

ولكن التساؤل الأبرز هنا هو هل يمتلك التنظيم قدرات مشابهة للقاعدة على سبيل المثال لشن هجوم إرهابي واسع على الولايات المتحدة الأمريكية؟ قد تكون الأيام المقبلة هي من يملك الإجابة على هذا التساؤل.

ديلي ميل

في خطوة مستغربة، كتب بعض عناصر داعش على حساباتهم الخاصة عبر تويتر رسائل يذكرون فيها محاسن الممثل الأمريكي الراحل روبن وليامز، معددين أبرز الأفلام التي شارك فيها.

ومن بين أبرز الأفلام التي طالها مديح المجاهدين فيلم "جومانجي،" الذي تم إنتاجه عام 1995، غير أن الانتقادات طالت الممثل نفسه لاحقا بسبب نكات أطلقها على الجهاديين.

فقد كتب مجاهد يدعى عبد الله على تويتر يقول: "أحببت فيلم جومانجي، وكنت أتابعه في طفولتي،" ليرد عليه آخر يقول: "وأنا كذلك، كنت أتابعه دائما وكنت أحتفظ به."

يديعوت أحرونوت

تسببت العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في غزة بعدد من المشاكل للاقتصاد الإسرائيلي، لعل من أبرزها السياحة.

فوفقا لبيانات من وزارة السياحة الإسرائيلية، انخفضت أعداد السياح خلال يوليو/ تموز الماضي بنسبة 21 في المائة، وهي الفترة التي عادة ما تستقطب أعداد كبيرة من السياح.

فقد شهدت إسرائيل دخول 218 ألف سائح في يوليو/ تمووز 2014، وهو رقم أقل من الفترة ذاتها خلال الأعوام 2008 إلى 2013.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: مقاتلون من داعش يسترجعون ذكرياتهم مع أفلام روبن وليامز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}