ليلة ثانية من حظر التجوال في فيرغسون وإعادة تشريح جثة براون بمشاركة فيدرالية

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 18 اغسطس/آب 2014; 12:37 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:31 (GMT +0400).
فتاة تشارك محتجين في تحدي حظر التجوال الذي فرضه حاكم ميسوري على مدينة فيرغسون، وينتظرون ردة فعل الشرطة 17 إغسطس/ آب 2014

فتاة تشارك محتجين في تحدي حظر التجوال الذي فرضه حاكم ميسوري على مدينة فيرغسون، وينتظرون ردة فعل الشرطة 17 إغسطس/ آب 2014

فيرغسون، ميسوري، الولايات المتحدة(CNN)-- لليلة الثانية على التوالي يطبق حظر التجوال في مدينة فيرغسون بولاية ميسوري الأمريكية، حيث أعلن حاكم الولاية فرض حالة الطوارئ على المدينة، ويمنع التجوال ابتداء من منتصف الليل وحتى الخامسة فجراً، وأكد الرقيب آل نوثام من الدوريات الخارجية في ميسوري أن الحظر سيطبق من ليل الأحد وحتى فجر الإثنين.

وبعد ليلة أخرى من الاحتجاجات في المدينة، قال مدعي عام الولاية إيريك هولدر بأنه وافق على إجراء تشريح ثاني لجثة ميشيل براون، بحسب ما أفادت وزارة العدل الأحد.

وسوف تتم عملية التشريح بواسطة فاحصين طبيين فيدراليين، بحسب ما أكد المتحدث باسم الوزارة بريان فالون في بيان. "نظرا للظروف غير العادية المتعلقة بهذه القضية، وبناء على طلب عائلة براون، قرر المدعي العام إشراك مسؤولين من وزارة العدل للقيام بترتيبات التشريح الإضافي." وفقا للبيان.

وأضاف أن "هذا الفحص المستقل سيجري في أقرب وقت ممكن" وجاءت هذه الانباء من واشنطن بعد أن شهدت الولاية احتجاجات خلفت سبعة معتقلين، ومصاب بطلق ناري، حيث حدث إطلاق النار بعد ساعات من فرض حظر التجوال من أجل استعادة الهدوء إلى المدينة، التي شهدت أسبوعا من الاحتجاجات، وعمليات النهب، إثر إقدام شرطي على قتل المراهق ميشيل براون، في الثامنة عشرة من عمره والذي كان أعزلاً عند قتله.

وقال المسؤول عن إرساء الأمن في المدينة، مسؤول الدوريات الخارجية الرائد رون جونسون " أستطيع أن أقول بأن أملي خاب مما جرى الليلة"، وأضاف أنه ليس لدى الشرطة معلومات عن مطلق النار، حيث كان هناك شخص في الشارع يحمل بندقية، وأطلقت عليه النار من سيارة شرطة."

 وكان حاكم ميسوري جاي نيكسون قال بأنه رغم العنف، والاعتقالات، فإنه سعيد بكيفية تعامل السلطات مع الاضطرابات، وشكر أفراد المجتمع الذين ساعدوا على تخليص المدينة من ليلة صعبة، وأضاف أن "آلاف الناس شاركوا في المسيرات، ولم يكن هناك إطلاق نار من قبل رجال الأمن." وبعد ذلك بيوم أعلن نيكسون حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"ليلة ثانية من حظر التجوال في فيرغسون وإعادة تشريح جثة براون بمشاركة فيدرالية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}