صحف العالم: سر اختفاء كوريا الجنوبية من الوجود عام 2750

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 سبتمبر/ايلول 2014; 10:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
أحد شوارع عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  برزت مجموعة من الأخبار والموضوعات في الصحف العالمية ومنها تصريحات للإعلامي الأمريكي جون ستيورات حول موقفه من التصعيد العسكري الأخير في قطاع غزة، ودراسة تكشف عن أن كوريا الجنوبية لن يعود لها أي وجود عام 2750.

ذا غارديان

مددت الحكومة المصرية موعد وقف نشاطات بعض المجموعات الحقوقية في حال رفضها الموافقة على القيود التي تفرضها السلطات المصرية.

فسابقا، كان على المجموعات الحقوقية الموافقة على التدخل الرسمي في نشاطاتها قبل حلول يوم الثلاثاء، غير أن الضغوط الدولية دفعت بالحكومة إلى تأجيل الموعد حتى نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتقول منظمات دولية، في هذا الشأن، إن هذا القرار بالتدخل هو اللمسة الأخيرة على محاولات الحكومة المصرية بالقضاء على المعارضة، وإسكات الأصوات الحرة.

يديعوت أحرونوت

قبل عرض فيلمه جماهيريا خلال هذا الشهر، تحدث الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ورأيه في السياسات الأمريكية والإسرائيلية.

فقد عقب ستيوارت على تصريحاته بالقول: "لقد قضيت ستة عشر عاما من عمري وأنا أنتقد السياسات الأمريكية، ولكن ذلك لا يجعلني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وبالأمر ذاته بالنسبة لإسرائيل."

وأضاف ستيوارت بالقول: "هناك الكثير من الأسباب التي تجعلني أكره نفسي، ولكن كوني يهوديا ليس واحدا منها."

واشنطن بوست

تنبأت دراسة أجراها مركز الخدمات الوطنية القومية في سيؤول أن كوريا الجنوبية لن يعود لها أي وجود بحلول عام 2750.

وكشف التقرير أن المشكلة الأساسية تكمن في أن نسبة المواليد منخفضة، بمعدل 1.9 طفل لكل سيدة.

وأكدت الدراسة أنه بحلول عام 2136 ستخسر كوريا الجنوبية 40 مليونا من سكانها البالغ عددهم حاليا 50 مليونا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: سر اختفاء كوريا الجنوبية من الوجود عام 2750","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/01","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}