صحف العالم: داعش محط سخرية العرب وأكبر مستوطنة إسرائيلية في 30 عاما

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 02 سبتمبر/ايلول 2014; 10:06 (GMT +0400).
مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات لعل من أبرزها إعلان إسرائيل نيتها بناء أكبر مستوطنة في الضفة الغربية خلال 30 عاما، وألمانيا تؤكد أنها ستقوم بتسليح القوات الكردية التي تقاتل داعش شمال العراق.

ذا تلغراف

أعلنت إسرائيل نيتها بناء أكبر مستوطنة منذ 30 عاما، وهو ما أثار غضب الفلسطينيين وانتقادات المجتمع الدولي.

فقد وضعت إسرائيل يدها على نحو ألف فدان من الأراضي قرب بيت لحم في الضفة الغربية، وأعلنت أنها "أراضي تابعة للدولة،" 

من جهتها، قالت الإدارة الأمريكية: "نطالب الحكومة الإسرائيلية بالتراحع عن قرارها،" ووصفت الخطة بأنها معادية لأي خطوة نحو السلام، والتوصل إلى دولتين، إسرائيلية وفلسطينية.

نيويورك تايمز

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاثنين أن الحكومة قررت خرق قرارها السابق بعدم إرسال أسلحة إلى مناطق النزاع، وذلك بسبب التهديدات الأمنية التي يمكن أن تواجهها في ظل وجود تنظيم داعش.

فقد قررت الحكومة الألمانية إرسال الآلاف من الرشاشات، ومضادات الصواريخ، والسيارات المصفحة، للقوات الكردية التي تحارب تنظيم داعش شمال العراق.

وقالت ميركل خلال اجتماعها مع الحكومة: "كل ما لا يتوافق مع أفكار داعش وتوجهه، يكون مصيره الخروج من المشهد. هناك دين يتم استخدامه بأسوأ الصور لخدمة أفكار محددة."

يو اس ايه توداي

أصبح تنظيم داعش مصدر إلهام للأعمال الساخرة في العالم العربي، فالقائمون على هذه الأعمال يؤكدون أن هذا التنظيم ليس الممثل الحقيقي للإسلام، وأنهم، عبر السخرية، يؤكدون وقوفهم ضده.

وأصبح داعش أمام حرب جديدة اليوم وهي الحرب الإعلامية عليه، فمؤخرا، دعت حملة إلكترونية مصرية الصحفيين حول العالم إلى عدم إطلاق اسم "الدولة الإسلامية" على التنظيم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: داعش محط سخرية العرب وأكبر مستوطنة إسرائيلية في 30 عاما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}