صحف العالم: ارتفاع شعبية حماس وداعش يعتذر عن بث فيديو سوتلوف "مبكرا"

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 03 سبتمبر/ايلول 2014; 10:03 (GMT +0400).
فلسطينية تشارك في مظاهرة مؤيدة لحماس في غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر التطورات العربية والدولية ومنها ارتفاع شعبية حماس بين الفلسطينيين بعد الحرب الأخيرة في قطاع غزة، وتنظيم داعش يعتذر عن بث فيديو قطع رأس الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف قبل موعده المتفق عليه.

يديعوت أحرونوت

كشف استطلاع للرأي عن ارتفاع في شعبية حماس بين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد انتهاء التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة في القطاع.

وذكر الاستطلاع، الذي أجراه المركز الفلسطيني للسياسات والأبحاث، أن 61 في المائة من الفلسطينيين يختارون القيادي في الحركة الإسلامية، إسماعيل هنية، ليكون الرئيس الفلسطيني المقبل في حال تمت إقامة انتخابات في الوقت الحالي.

وأكد الاستطلاع أن 32 في المائة من المستطلعة آراؤهم سيصوتون للرئيس الحالي محمود عباس، في حال إقامة الانتخابات.

نيويورك تايمز

في الوقت الذي تصارع فيه ليبيريا الوقت والظروف لاحتواء مرض إيبولا، يؤكد العاملون في المجال الصحي تخوفهم من انتشاره، كما أن رهبة اكتشاف حاملي المرض خلقت أجواء عدائية بين الضحايا المحتملين لهذا المرض.

وتبلور هذا التخوف الاثنين في العاصمة الليبيرية، حيث توفي نحو 270 شخصا جراء الإصابة بالمرض، حين هام شخص يشتبه بإصابته بالمرض في الشوارع، ما أثار القلق والفوضى في الشارع.

وظهر الرجل، الذي كان يرتدي ملابس المستشفى البيضاء، وهو محاط بالجموع الغاضبة والقلقة، ليتم لاحقا اصطحابه إلى المركز الصحي على يد بعض العاملين في وزارة الصحة.

ديلي ميل

اعترف تنظيم داعش الثلاثاء أنه بث فيديو قطع رأس الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف مبكرا، وقبل موعده المتفق عليه.

وكتب التنظيم توضيحا قال فيه إن الخطأ ارتكبه حساب "عيون الأمة" على تويتر الذي قام بنشر الفيديو قبل موعده.

وأضاف التنظيم: "حاولنا سحب الفيديو بعد إدراكنا أنه تم نشره عن طريق الخطأ، وبالتالي، نحن نعتذر لمتابعينا عن هذا الخطأ."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: ارتفاع شعبية حماس وداعش يعتذر عن بث فيديو سوتلوف مبكرا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}