صحف العالم: لجوء العراقيين للمدارس يؤجل الدراسة شهورا

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 سبتمبر/ايلول 2014; 09:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
لاجئة عراقية في مخيم للاجئين على الحدود العراقية التركية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تأجيل الدراسة في شمال العراق بسبب لجوء العراقيين إلى المدارس بسبب عدم وجود مخيمات للاجئين، ومصادر أمنية تؤكد تعذيب المتهمين في أحداث سبتمبر/ أيلول لدرجة الموت.

ديلي ميل

قال تقرير اقتصادي إن الصين ستحل مكان الولايات المتحدة الأمريكية كأكبر اقتصاد في العالم خلال عشر سنوات.

ولأكثر من قرن من الزمان، كانت الولايات المتحدة الأمريكية، ولا زالت، الاقتصاد الأكبر في العالم، غير أن نسبة الإنفاق في الصين ترتفع، وستتجاوز النسبة الموجودة في الولايات المتحدة بحلول عام 2024.

ويتوقع التقرير ارتفاع معدل الإنفاق للفرد الصيني بنحو ثلاثة أضعاف ليكون مجموع الإنفاق العام خلال العقد المقبل ما بين 3.5 ترليون و10.5 ترليون دولار.

نيويورك تايمز

أدى الافتقار إلى وجود مخيمات اللجوء شمال العراق إلى اتخاذ اللاجئين المدارس ملاذا لهم، فقد لجأ أكثر من 130 ألف عراقي إلى 650 مدرسة في المناطق الكردية.

وقد أدى ذلك خلق مشكلة لدى الحكومة الكردية مع بداية العام الدراسي، خصوصا وأن الدراسة قد تم تأجيلها شهرا كاملا.

وحتى اليوم، لا يوجد أي مكان آخر يمكن نقل اللاجئين إليه، وبالتالي، سيتم تأجيل الدراسة أشهرا إضافية، إذ لا وجود لحل آخر.

ذا تلغراف

كشفت مصادر أمنية للتلغراف أن وكالة الاستخبارات الأمريكية دفعت بعض عناصر القاعدة للوصول إلى نقطة ما قبل الموت عبر إغراقهم في الماء خلال جلسات الاستجواب.

ومن بين أبرز عناصر القاعدة الذين يعتقد تنفيذ هذا الأمر بهم المتهم الأساسي في أحداث سبتمبر/ أيلول خالد شيخ محمد.

وقال المصدر: "لم يكن مسؤولو الاستجواب يسكبون المياه على رأس المتهم فحسب، بل كانوا يبقونهم في المياه حتى نقطة ما قبل الموت. كل ذلك بوجود طبيب. كانت تلك طريقة حقيقية في التعذيب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: لجوء العراقيين للمدارس يؤجل الدراسة شهورا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}