صحف العالم: إسرائيليون يرفضون الخدمة في الأراضي الفلسطينية

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 13 سبتمبر/ايلول 2014; 09:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
وقع على هذه الرسالة 43 شخصا يعملون في الاستخبارات الإسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العالمية بعضا من أبرز الأخبار والتطورات ومنها توقيع عشرات الإسرائيليين العاملين في الاستخبارات على رسالة يرفضون فيها الخدمة في الأراضي الفلسطينية، وفي ألمانيا حظرت السلطات المحلية جميع النشاطات التي تقام للترويج لأفكار داعش.

ذا غارديان

وقع 43 إسرائيليا من العاملين في الاستخبارات العسكرية السرية، ومعظمهم من الاحتياط، رسالة يرفضون فيها الخدمة في الأراضي الفلسطينية بسبب ما وصفوه بالاستمرار في مراقبة "أرواح بريئة."

ومن بين الموقعين جنود، ومحاضرون سابقون، ومسؤولون رفيعو المستوى، وتشبه هذه الوكالة في عملها ما تقوم به وكالة الأمن القومي الأمريكية، وتعرف باسم "الوحدة 8200."

ويقول الموقعون على هذه الرسالة إن معظم المعلومات الاستخباراتية التي يتم جمعها، ومعظمها حول أشخاص أبرياء، تستخدم لأغراض سياسية ولخلق الفوضى داخل المجتمع الفلسطيني.

واشنطن بوست

حظرت السلطات الألمانية جميع النشاطات التي تقام باسم تنظيم داعش، وتتضمن توزيع مواد دعائية تحتوي على رموز التنظيم.

ويغلق هذا القانون الجديد الجدل القانوني الذي كان يجعل من الصعب سابقا محاكمة أي مؤيد لهذا التنظيم.

وقال وزير الداخلية الألماني في بيان إن المجموعة تمثل تهديدا للأمن العام في ألمانيا، ويجب وقف جميع جهود تجنيد المقاتلين.

ديلي ميل

طالبت سيدة أمريكية تدعي ايسيس مارتينيز عبر فيديو نشرته على موقع يوتيوب وسائل الإعلام بالتوقف عن تسمية تنظيم داعش بالإنجليزية باسم ISIS.

وأطلقت مارتينيز عريضة تطالب وسائل الإعلام وغيرها باستخدام لفظ ISIL بدلا من ISIS، وقد حصلت العريضة حتى الآن على 352 توقيعا.

وأشارت مارتينيز إلى أن الإدارة الأمريكية، ممثلة بباراك أوباما تستخدم لفظ ISIL، وهو ما تستخدمه أيضا الأمم المتحدة ووكالة الأسوشيتد برس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: إسرائيليون يرفضون الخدمة في الأراضي الفلسطينية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}