صحف العالم: ما الذي يدفع قطر لتمويل "الإرهاب" في الشرق الأوسط؟

صحف دولبة
آخر تحديث الأحد, 21 سبتمبر/ايلول 2014; 08:34 (GMT +0400).
منظر عام للعاصمة القطرية، الدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الأوضاع العربية والدولية ومن أهمها افتتاح أول مسجد لاستقبال المثليين جنسيا في جنوب أفريقيا، وتقرير حول تمويل قطر لمصادر الإرهاب في الشرق الأوسط.

ذا تلغراف

بالنسبة للدول الغربية، تبدو قطر الممول الرئيس للإرهاب في الشرق الأوسط، إذ يبدو ذلك واضحا في  إيوائها قادة حماس وقادة الحركة المسلحة في سوريا، إضافة إلى جماعات مرتبطة بالقاعدة.

وقد أثارت تحركات قطر هذه غضب الدول المجاورة كالسعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة، والتي قامت سابقا بسحب كل سفرائها من الدوحة، قبل أن تعيدهم لاحقا.

وإضافة إلى ذلك، صنفت وزارة الخزينة الأمريكية رجل الأعمال القطري عبدالرحمن النعيمي على أنه "إرهابي عالمي،" فقد اتهمته الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال أكثر من ربع مليون دولار لممثل القاعدة في سوريا، والمعروف باسم أبوخالد السوري.

واشنطن بوست

افتتاح في مدينة كايب تاون بجنوب أفريقيا أول مسجد يستقبل المثليين جنسيا، كتحد واضح وصريح للمتشددين ومن يقفون ضد الفكرة.

وخلال حفل افتتاح المسجد، قال مصممه تاج هارجي إن "الأموال السعودية الملوثة" هي التي ساهمت في الترويج للتشويش السيء لصورة الإسلام.

وأضاف هارجي: "تلقيت تهديدات بالقتل، وقطع الرأس، والشنق، ولكن جنوب أفريقيا تتميز بدستورها الأكثر انفتاحا في العالم، لذا فلا يمكن لأي شخص منعنا مما نقوم به."

ديلي ميل

انتظر بريطاني في الطابور لمدة 44 ساعة لشراء هاتف ايفون 6 الجديد في محاولة منه للفوز بقلب زوجته التي طرته من المنزل بسبب ولعه بالأجهزة الإلكترونية.

وكانت زوجته قد أنهت 20 عاما من الزواج واتهمهت بتفضيل الأجهزة الإلكترونية على حياتهما الزوجية.

واعترف داريوس لودارسكي أن ما حصل كان غلطة منه، لذا فهو يتحمل الوقوف لساعات طويلة وكلفة الهاتف الباهظة من أجل الفوز بزوجته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: ما الذي يدفع قطر لتمويل الإرهاب في الشرق الأوسط؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}