صحف العالم: "سلاح طيران" داعش.. وعودة مركبة الفضاء الغامضة وأسرع إسعاف في دبي

العالم
آخر تحديث السبت, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:54 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة  -- اهتمت الصحف الدولية بعدد من القضايا برز منها ملف الحملة العسكرية الجوية ضد تنظيم "داعش" وتقارير عن امتلاكه لثلاث طائرات "ميغ" يجري تدريب مقاليه على استخدامها بواسطة عناصر من الجيش العراقي السابق، بجانب محاولات لاستهداف عناصر أمنية بريطانية في مخطط إرهابي مزعوم، وعودة المركبة الفضائية الغامضة من رحلة أكثر غموضا.

التلغراف

تحت عنوان "استهداف ضباط شرطة بريطانيين بواسطة إرهابين مزعومين لداعش" تناولت الصحيفة البريطانية اعتقال أربعة بريطانيين عزم إدائهم قسم الولاء لتنظيم "داعش" والتخطيط لمهاجمة رجال أمن بريطانيين سواء من الشرطة أو الجيش، بهجوم محتمل من سيارة متحركة بفتح النار عليهم في شوارع العاصمة.

ونقلت "التلغراف" عن المعتقلين القيام بعمليات استكشاف واستطلاع لمركز شرطة وثكنة عسكرية في المنطقة، كما زعم أن بحوزتهم مسدس بكاتم صوت، في سياق مساعيهم لتنفيذ فتوى صادرة عن قيادي إرهابي بارز بـ"داعش" لأتباع التنظيم  بمهاجمة "الكفار" في بلادهم.

كريستيان ساينس مونيتر

تحت عنوان: "هل تشكل ثلاث طائرات ميغ قديمة سلاحا للجو؟" تناولت الصحيفة الأمريكية التقارير غير المؤكدة بشأن تدريب طيارين سابقين بالجيش العراقي لمقاتلي تنظيم "داعش" على الطيران بعد استيلائه على طائرات روسية من طراز "ميغ" في قاعدة جوية تابعة للجيش السوري شمال غربي البلاد، فقد أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إلى الطائرات الثلاث وهي تحلق قرب محافظة حلب هذا الأسبوع.

ولم يتضح بعد مدى قدرة "الطيارين" على الطيران لمسافات بعيدة أو إذا ما كانت الطائرات مزودة بأسلحة، رغم التأكيد بأن الطائرات "المتهالكة" لا تقوى على مقارعة طائرات التحالف الدولي الحديثة.

حريت

استبعد وزير الخارجية الألماني، فرانك وولتر شتاينمير احتمال تسليح حزب العمال الكردستاني المحظور على ضوء تصريح شخصية ألمانية بارز بإن الخطوة قد تساعد في دحر تنظيم "الدولة الإسلامية"، مضيفا: "لا مجال للتساؤل في هذا الشأن طالما الحزب يهدد تركيا بعنف جديد، طبقا للصحيفة التركية.

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد استبعدت بدورها تسليح الحزب الذي تدرجه تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كمنظمة إرهابية، في الوقت الذي بدأت فيه حكومتها إرسال أسلحة للأكراد في شمال العراق.

وكان زعيم حزب ميركل "الديمقراطيين المسيحيين"، فولكرد كودر قد صرح لمجلة "دير شبيغل" الإلكترونية "أدرك مشاكل تركيا مع حزب العمال الكردستاني.. لكن الاستلقاء ومشاهدة داعش وهو يستولى على بلدات مهمة ويتطور إلى تهديد مطرد للأمن العالم ليس بالحل."

الاندبندنت

الكشف عن "أسرع سيارة إسعاف في دبي"، نشرت الصحيفة البريطانية أن سيارة "لوتس إيفورا" معدلة تعتبر أسرع سيارة إسعاف في العالم تصل إلى المرضى والجرحى بسرعة 185 ميلا في الساعة، وللإمارة الخليجية أساطيل من السيارات الفاخرة والسريعة، إلا أن الأخيرة التي كشف عنها في معرض "جيتكس" للتقنية" سوف تنضم إلى دائرة الصحة بدبي، ويصل سعرها إلى نحو 100 ألف جنيه أسترليني.

وتتيح سيارة الإسعاف الفخمة وصول طاقم الإسعاف للمرضى في غضون دقائق لتقديم الإسعافات الأولية المبدئية على نحو سريع، وهي واحدة ضمن عدد من السيارات الجديدة تشمل فورد موستانغ وشيفورليه كوريت، انضمت مؤخرا إلى اسطول سيارات إسعاف دبي ، طبقا للصحيفة .

تايمز أوف انديا

هبطت مركبة الفضاء السرية في قاعدة جوية على ساحل جنوبي كاليفورنيا، الجمعة، بعد قضاء قرابة عامين وهي تدور حول الأرض في مهمة محفوفة بالغموض، للمركبة التي تعرف بـ"اكس-37 بي" الشبيهة بمكوك الفضاء لكن أصغر حجما.

وتفتح المهمة التي انجزها المكوك خلال 674 يوما في المدار الأرضي  باب التكهنات بشأن مهمتها الطويلة، فهناك من أشار لنقلها معدات تجسسية، وآخرون من قالوا إن مهمتها اقتناص الأقمار الصناعية لدول أخرى، في حين اكتفى سلاح الجو الأمريكي بتصريح جاء فيه أنها قامت بتجربة في المدار الأرضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: سلاح طيران داعش.. وعودة مركبة الفضاء الغامضة وأسرع إسعاف في دبي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}