هجوم على شرطة نيويورك يثير التساؤلات حول ارتباطه بهجوم كندا

العالم
نُشر يوم الجمعة, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:39 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
شرطة نيويورك

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- اتهم رجل بالاعتداء على 4 من رجال الشرطة الثلاثاء في نيويورك بأداة معدنية، حيث ضرب اثنان منهما في الوقت الذي اطلقت تحذيرات من استهداف السلطات في الولايات المتحدة وكندا.

المشتبه فيه كان قد اختبأ في مستودع للحافلات فيما كان ينتظر مهاجمة ضباط الشرطة، وفقا لمسؤولين أمنيين قالوا بأنه بدا وكأنه يطاردهما، وقد كان المعتدى عليهم يحضرون أنفسهم لالتقاط صورة عندما هاجمهم الرجل، بحسب ما ذكر مفوض الشرطة بيل باتون.

وقد أصاب أحدهم في ذراعه اليمنى، والآخر في رأسه، طبقا للمفوض، وقام الشرطيان اللذين لما يصبهما بضربه ثم إطلاق النار عليه وقتله.

مسؤولون أمنيون عرفوا المهاجم باسم "زال اتش ثومسون" ولديه سجل إجرامي في كاليفورنيا، وتم تسريحه من البحرية بسبب سوء السلوك بحسب المصدر.

الشرطي الذي أصيب في رأسه يعاني ما زال في حالة حرجة، ولكن حالته مستقرة، أما الشرطي الآخر الذي أصيب في ذراعه ويبلع من العمر 24 عاما، فمن المتوقع خروجه من المستشفى قريبا.

أحد المارة أصيب برصاصة في أسفل ظهره ويبلغ من العمر 29 عاما، تم إدخاله إلى المستشفى أيضا، وحالته الصحية غير معروفة، وتحاول السلطات التحقيق فيما إذا كان الهجوم الذي تم شنه في كوينز بنيويورك مرتبط بالدعوات الأخيرة التي أطلقها متطرفون لمهاجمة الجيش ورجال الشرطة، بحسب مسؤولين أمنيين، وردا على سؤال حول ارتباط العملية بالإرهاب قال باتون "لا يوجد ما نعرفه في الوقت الحالي يشير إلى هذه الحالة، وأعتقد بالتأكيد بأن تنامي القلق على علاقة بهذا النوع من الاعتداء بالاستناد إلى ما حصل للتو في كندا."

وكانت مدينة نيويوك وضعت شرطتها في حالة تأهب بعد اعتداء الخميس، وحثتهم على "الحفاظ على قدر عال من الانتباه للهجمات العشوائية." بحسب ما أفادت عدة مصادر أمنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"هجوم على شرطة نيويورك يثير التساؤلات حول ارتباطه بهجوم كندا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}