رئيس مجلس النواب الأمريكي: لو أن الرئيس هو جورج بوش للكم بوتين في الأنف

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 04:13 (GMT +0400).
رئيس مجلس النواب الأمريكي: لو أن الرئيس هو جورج بوش للكم بوتين في الأنف

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- جدّد رئيس مجلس النواب الأمريكي، جون بينر، انتقاده سياسة الرئيس، باراك أوباما، الخارجية، تحديدا الأزمة الأوكرانية مرجّحا انتهاج سلفه، الرئيس الأسبق، جورج بوش، سياسة أكثر صرامة إزاء التدخل الروسي هناك.

وصرّح قائلا أمام حشد من الجمهوريين: "هل كان يظن أحد أن فلاديمير بوتين سيتدخل في القرم لو كان جورج بوش رئيسا للولايات المتحدة." ورد على تساؤله وسط تصفيق حاد من الحاضرين: لا.. حتى بوتين ذكي بما يكفي ليعرف أن بوش كان سيلكمه في الأنف خلال 10 ثوان."

وعادة ما يستخدم رئيس مجل النواب الأمريكي عبارات "رنانة" لانتقاد سياسة أوباما الخارجية ، إلا أن استعانته ببوش هو أمر استثنائي، إذ أدت سياسة الرئيس الأسبق الخارجية، تحديدا شن حرب العراق، إلى سيطرة الديمقراطيين على مجلسي الكونغرس: النواب والشيوخ، عام 2006.

 ويجافي بينر بتصريحه الحقائق إذ غزت روسيا دولة سوفيتية سابقة أخرى وحليف لأمريكا، وهي جورجيا، عام 2008، إبان رئاسة بوش لكنه لم يوجه لكمة إلى أنف بوتين أو رئيس الوزراء الروسي حينها، ديمتري ميدفيديف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس مجلس النواب الأمريكي: لو أن الرئيس هو جورج بوش للكم بوتين في الأنف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}