الوكالة الدولية: إيران لا تتعاون بشكل تام والجانب العسكري لبرنامجها النووي مقلق

العالم
نُشر يوم السبت, 08 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:51 (GMT +0400).
مفاعل بوشهر الإيراني 2010

مفاعل بوشهر الإيراني 2010

(CNN)-- أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، أن إيران لا تتعاون بشكل تام مع الوكالة في برنامجها النووي.

وقالت الوكالة إن على إيران أن تعطي حق الوصول "دون تأخير لكافة المواقع" بحسب ما ذكرت الوكالة في أحدث تقرير لها نشرته الجمعة.

وعبرت الوكالة عن قلقها حول الناحية العسكرية للبرنامج "بما فيها نشاطات مرتبطة بتطوير رؤوس نووية للصواريخ".

وجاء التقرير عشية الجهود الأمريكية لفتح قنوات للاتصال مع طهران بشأن الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وقلق المجتمع الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وتناولت وكالة الأنباء الإيرانية الجانب الإيجابي من التقرير والذي أشار إلى مواصلة إيران تعاونها في مجال الحصول على المعلومات الخاصة بمراكز انتاج أجهزة الطرد المركزي ومنشآت التخزين، وعدم قيام إيران منذ التوقيع على الاتفاق المشترك بتخصيب اليورانيوم بنسبة أعلى من 5 % وتحويل اليورانيوم المخصب بنسبة 20 % إلى أوكسيد اليورانيوم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الوكالة الدولية: إيران لا تتعاون بشكل تام والجانب العسكري لبرنامجها النووي مقلق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}