غموض يكتنف مفاوضات إيران النووية.. فابيوس يغادر وكيري على اتصال

العالم
نُشر يوم السبت, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 05:02 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس خلال لقاء جمعهما في باريس 27 فبراير/ شباط 2013

(CNN)--أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه أجرى اتصالات مع الشركاء الدوليين المنخرطين في مفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وأوضح الوزير كيري بأنه سيلتقي بوزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتينماير لمناقشة وضع المفاوضات، في الوقت الذي قالت فيه المتحدثة باسم الخارجية البريطانية إن التوصل إلى اتفاق مع إيران ممكن ولكنه صعب.

وفي تطور لم تعرف أسبابه بعد، عاد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى باريس من فيينا، حيث تعقد جولة المفاوضات بين القوى الدولية وإيران، والتي تسمى مجموعة 5+1 والتي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى ألمانيا.

وعاد فابيوس صباح السبت إلى باريس وقالت وزارة الخارجية الفرنسية بأنه سيعود صباح الأحد إلى النمسا لاستكمال المفاوضات، التي يتوقع أن تختتم الاثنين بحسب الوزارة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"غموض يكتنف مفاوضات إيران النووية.. فابيوس يغادر وكيري على اتصال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}