برنامج إيران النووي.. دبلوماسي أمريكي سابق لـCNN: طهران تريد التوصل لاتفاق ورأب الصدع بين الجانبين ممكن

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:34 (GMT +0400).
برنامج إيران النووي.. دبلوماسي أمريكي سابق لـCNN: طهران تريد التوصل لاتفاق ورأب الصدع بين الجانبين ممكن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الدبلوماسي الأمريكي السابق، فرانك ويسنر، إن طهران ترغب بالتوصل إلى اتفاق مع دول 5+1 حول برنامجها النووي، نافيا بذلك المماطلة لكسب الوقت بحسب ما يوجهه البعض من اتهامات حول مسار مفاوضات الملف النووي الإيراني مع الغرب.

وقال وينسر في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "اعتقد أن هناك فجوة بين الطرفين في المفاوضات واعتقد أن هذه الفجوة يمكن سدها أنا أؤمن بذلك حيث أن التطور الإيجابي المستمر في مسار المفاوضات تم المحافظة عليه."

وتابع قائلا: "الجانبان يتحاوران بشكل جدي وبمهارة عالية، وتمكن الجانبان من التوصل إلى توافق حول عدد من النقاط التي تعتبر قمة في الأهمية.. وعليه سأبقى آملا بالتوصل إلى اتفاق لأن غير ذلك سيكون كارثي الآثار علينا جميعا." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"برنامج إيران النووي.. دبلوماسي أمريكي سابق لـCNN: طهران تريد التوصل لاتفاق ورأب الصدع بين الجانبين ممكن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}