المتحدث باسم البنتاغون يجيب لـCNN عن تساؤلات علاقة الأوضاع بالعراق باستقالة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:04 (GMT +0400).
المتحدث باسم البنتاغون يجيب لـCNN عن تساؤلات علاقة الأوضاع بالعراق باستقالة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" إنه لا علاقة تربط استقالة وزير الدفاع، تشاك هاغل، بطريقة تعامل الولايات المتحدة الأمريكية أو سياساتها في العراق والتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وقال كيربي في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "قرار وزير الدفاع بالاستقالة لا علاقة له بالسياسة الأمريكية في العراق،" مؤكدا على أن هاغل "لم يتم دفعه للاستقالة.. هذه الخطوة جاءت ثنائية بعد محادثات أجراها مع الرئيس باراك أوباما."

وحول احتمال كون هذه الخطوة تأتي تمهيدا لارسال قوات برية إلىالعراق، قال كيربي: "لا أحد يتوقع تغييرا جذريا في الاستراتيجية الأمريكية ضد داعش ومنها عدم ارسال قوات برية لتؤدي مهام قتالية ضد التنظيم، ولا أتصور أننا سنرى مثل هذه الخطوة قريبا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المتحدث باسم البنتاغون يجيب لـCNN عن تساؤلات علاقة الأوضاع بالعراق باستقالة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}