رئيس كوريا الشمالية يعين شقيقته الصغرى مسؤولة في الحزب الحاكم

العالم
آخر تحديث الخميس, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 03:33 (GMT +0400).
كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية

كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية مع مجموعة من رجال الجيش

(CNN)-- أعلنت  كوريا الشمالية  عن تعيين شقيقة الرئيس كيم جونغ أون مسؤولة كبيرة في اللجنة المركزية للحزب الحاكم، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الحكومية.

فقد أسند كيم جونغ أون إلى شقيقته الصغرى كيم يو جونغ، وظيفة نائب مدير إدارة في اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية الخميس.

وقال البيان  بأن كيم جونغ يو جونغ، هي من بين المسؤولين الذين سيرافقون الرئيس خلال زيارته إلى ستوديو لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة.

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد اختفى لمدة شهر، ولم يظهر عبر وسائل الإعلام، ما أثار شكوكاً حول حالته الصحية، ثم عاد إلى الظهور مجددا وهو يتكئ على عصا، وقالت وكالة أنباء يونهاب الجنوب كورية وشبه الرسمية، إن هذا الاختفاء كان بسبب عملية جراحية خضع لها.

وبينت الوكالة أن العملية كانت لإزالة كيس من على كاحله الأيمن، وأن طبيبا أجنبيا تم استدعاؤه لكوريا الشمالية من أجل إجراء العملية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"رئيس كوريا الشمالية يعين شقيقته الصغرى مسؤولة في الحزب الحاكم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}