باريس تدفع 60 مليون دولار لضحايا الهولوكوست الأمريكيين باتفاق مع واشنطن

العالم
نُشر يوم الجمعة, 05 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:12 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
صورة من عام 1942 لأحد أحياء الغيتو اليهودية في وارسو حيث يقف الجنود الألمان بسلاحهم فيما يرفع اليهود أيديهم

صورة من عام 1942 لأحد أحياء الغيتو اليهودية في وارسو حيث يقف الجنود الألمان بسلاحهم فيما يرفع اليهود أيديهم

(CNN)-- أعلنت فرنسا أنها ستدفع 60 مليون دولار، كتعويض لأمريكيين من ضحايا الهولوكوست، وذلك بسبب دورها في إبعاد اليهود الفرنسيين إلى معسكرات الاعتقال خلال الحرب العالمية الثانية.

وأكد أرناود غيليوس المتحدث باسم السفارة الفرنسية في واشنطن، بأن "فرنسا ستوقع اتفاقية مع الولايات المتحدة الاثنين، من أجل تعويض ضحايا الهولوكوست، الذين تم نقلهم بواسطة شركة السكك الحديدية الوطنية بين عامي 1942 و 1944"

وسوف يتم دفع الستين مليون دولار وإدارتها من قبل السلطات الأمريكية لغاية التعويض، وليس الأمريكيون وحدهم الذين يستحقون هذه التعويضات، بل إن هناك ضحايا من جنيسات أخرى ممن لم يتم تعويضهم من خلال آليات أخرى، مخولون للاستفادة من هذه التعويضات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"باريس تدفع 60 مليون دولار لضحايا الهولوكوست الأمريكيين باتفاق مع واشنطن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}