محكمة أمريكية ترفض الكفالة لطالب سعودي اقتحم قاعدة عسكرية وزعم حمله لقنبلة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 10 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:24 (GMT +0400).
محكمة أمريكية ترفض الكفالة لطالب سعودي اقتحم قاعدة عسكرية وزعم حمله لقنبلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رفضت محكمة أمريكية طلب الإفراج بكفالة عن طالب سعودي يدرس في الولايات المتحدة، بعد أيام على توقيفه بتهمة اقتحام قاعدة عسكرية وادعاء حمل قنبلة في سيارته، وذلك خشية فراره إلى السعودية.

وقالت صحيفة "سان أنطونيو اسكبرس" الأمريكية في تقرير لها إن الطالب معتصم عبدالعزيز، الذي حاول اقتحام القاعدة بسيارته في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يواجه منذ أيام اتهامات رسمية قد تؤدي إلى سجنه – بحال إدانته – لمدة تتراوح بين عامين وعشرة أعوام.

ونقلت الصحيفة عن حراس القاعدة قولهم إن الشاب أوقف سيارته أمام باب القاعدة، وبدت عليه مظاهر الاضطراب، وطلب رؤية "المسؤول الكبير" عن القاعدة، على حد قولهم، وقد دعاه الحراس إلى الوقوف جانبا لأجل التفتيش، ولكنه رفض مصرا على مقابلة "المسؤول الكبير."

ولدى سؤال الحراس له قبل تفتيشه عمّ إذا كان يحمل مواد محظورة رد الطالب السعودي بالقول "معي قنبلة"، ما دفع الحراس لشهر أسلحتهم ودعوته إلى مغادرة سيارته، الأمر الذي رفضه عبدالعزيز، وعمد إلى اقتحام باب القاعدة بسيارته.

وتسببت الحادثة بحملة تفتيش أمنية كبيرة في القاعدة، خشية وجود عمل إرهابي، كما قام الحراس بتفتيش السيارة دون العثور على مواد متفجرة فيها.

وقد طلب محامي عبدالعزيز الإفراج عنه بكفالة وتسلميه إلى اثنين من أشقائه الذين يعيشون أيضا في الولايات المتحدة، ولكن المحكمة رفضت ذلك، محتجة بإمكانية فراره إلى بلاده بسبب "قوة الأدلة الموجودة ضده في المحكمة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محكمة أمريكية ترفض الكفالة لطالب سعودي اقتحم قاعدة عسكرية وزعم حمله لقنبلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}