ارتباك حركة السفر من وإلى لندن بسبب "عطل إلكتروني" تسبب بإغلاق المجال الجوي

سياحة وسفر
نُشر يوم الجمعة, 12 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:29 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
ارتباك حركة السفر من وإلى لندن بسبب "عطل إلكتروني" تسبب بإغلاق المجال الجوي

لندن، بريطانيا (CNN)- تسبب خطأ إلكتروني، نجم عن تعطل أحد أجهزة الكمبيوتر، في إغلاق المجال الجوي للندن بشكل كامل بعد ظهر الجمعة، مما أدى إلى إلغاء وتأجيل عشرات الرحلات القادمة أو المغادرة للعاصمة البريطانية.

وقالت شبكة مراقبة حركة الملاحة الجوية الأوروبية "يوروكونترول" إنه لن يتم قبول مغادرة أو وصول أي رحلات جوية حتى السابعة من مساء الجمعة، بحسب توقيت لندن، الثانية ظهراً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم مطار "هيثرو"، ماريانا بانيزا، لـCNN إن العطل تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مركز مراقبة حركة الملاحة الجوية بمنطقة "سوانويك"، الذي يتحكم بحركة الرحلات من وإلى العاصمة البريطانية.

وأضافت بقولها إنه "تم في الوقت الراهن تأجيل العديد من الرحلات، وسوف نقوم بإبلاغ المسافرين في أسرع وقت، حال حصولنا على أي معلومات جديدة."

ويُعد مطار هيثرو أحد أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم.

وامتدت تأثيرات العطل أيضاً إلى مطارات "غاتويك"، و"ستانستد"، و"لوتون"، ومطار "لندن سيتي"، وجميعها تخدم العاصمة البريطانية، بالإضافة إلى عدد من المطارات الأخرى في جنوب إنجلترا وويلز.

وعادةً ما تشهد مطارات العاصمة البريطانية ازدحاماً شديداً خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يفد إليها ويغادرها آلاف المسافرين، بالإضافة إلى ركاب الرحلات الأخرى بين مطارات لندن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"ارتباك حركة السفر من وإلى لندن بسبب عطل إلكتروني تسبب بإغلاق المجال الجوي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}