مصرع 17 وفقدان 91 في انهيار طيني طمر عشرات المنازل بوسط إندونيسيا

العالم
نُشر يوم السبت, 13 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
مصرع 17 وفقدان 91 في انهيار طيني طمر عشرات المنازل بوسط إندونيسيا

صورة أرشيفية من أثار انهيار أرضي سابق بإندونيسيا

جاكرتا، إندونيسيا (CNN)- لقي 17 شخصاً على الأقل مصرعهم، واعتبر أكثر من 91 آخرين في عداد المفقودين، نتيجة انهيار طيني في مقاطعة "جاوا" بوسط إندونيسيا، بحسب ما أكدت السلطات الرسمية السبت.

وذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان أن الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها منطقة "كارانغكوبار"، أدت إلى حدوث انهيار طيني، غمر عشرات المنازل في المنطقة.

وذكرت الوكالة الحكومية أن الانهيار تسبب أيضاً في إصابة ما لا يقل عن 15 شخصاً، بينهم 11 في حالة حرجة.

وتقوم حالياً فرق الإنقاذ، والتي تضم عناصر من قوات الجيش والشرطة، وأفراد الصليب الأحمر، وعشرات المتطوعين، والهيئة الوطنية للبحث والإنقاذ، بالمشاركة في عمليات انتشال جثث الضحايا، والبحث عن عشرات المفقودين.

إلا أن عمليات الإنقاذ توقفت بصورة مؤقتة بعد ظهر السبت، بسبب غزارة الأمطار التي تتعرض لها المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصرع 17 وفقدان 91 في انهيار طيني طمر عشرات المنازل بوسط إندونيسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}