الأميرة كريستينا.. بطلة أول محاكمة لأحد أفراد الأسرة المالكة بإسبانيا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:51 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 03 يناير/كانون الثاني 2015; 03:23 (GMT +0400).
 الأميرة كريستينا.. بطلة أول محاكمة لأحد أفراد الأسرة المالكة بإسبانيا

مدريد، إسبانيا (CNN)- أمرت إحدى المحاكم العليا في إسبانيا الاثنين، بمثول الأميرة كريستينا، شقيقة الملك فيليب السادس، أمام القضاء، لمحاكمتها بتهم "التهرب الضريبي"، في قضية أثارت جدلاً واسعاً في المملكة الأوروبية.

وبالإضافة إلى الأميرة كريستينا، تضم القضية 16 متهماً آخرين، من بينهم إيناكي أوردانغارين، زوج الابنة الصغرى للملك السابق، خوان كارلوس، الذي تنازل عن العرش لنجله وولي عهده في يونيو/ حزيران الماضي.

واستدعت لجنة قضائية الأميرة الإسبانية وزوجها في أبريل/ نيسان 2013 الماضي، للتحقيق معهما بشأن اتهامهما بـ"التهرب الضريبي"، و"الاستيلاء على الملايين من الأموال العامة"، وهي الاتهامات التي نفاها الزوجان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":" الأميرة كريستينا.. بطلة أول محاكمة لأحد أفراد الأسرة المالكة بإسبانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}