صحف العالم: مسلسل أمريكي يغضب الإسرائيليين وحياة المسيحيين تحت حكم داعش في الرقة

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:48 (GMT +0400).
أثارت الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع من المسلسل غضب الإسرائيليين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها مسلسل أمريكي يثير غضب الإسرائيليين، وتنظيم داعش يضع سبعة أحكام لمسيحيي الرقة لتنفيذها.

يديعوت أحرونوت

أثارت الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع من مسلسل Homeland الغضب في إسرائيل بعد تشبيه رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحيم بيغن بشخصية الإرهابي.

والمشهد الذي أثار الغضب كان حوارا بين عميل في وكالة الاستخبارات الأمريكية ورئيس سابق للوكالة، وهو شخصية يهودية، تحدثا فيه عن إمكانية تقديم الحماية لقائد في طالبان للتأكد من عدم منحه اللجوء السياسي لإرهابيين.

وكان من ضمن الحوار قول رئيس الوكالة السابق: "إن الزعيم الطالباني قتل 36 أمريكيا،" ليرد عليه العميل الأمريكي بالقول: "إن بيغن قتل 91 جنديا بريطانيا في فندق الملك داود قبل أن يصبح رئيسا للوزراء."

واشنطن بوست

يبدو أن العالم تناسى السودان لبعض الوقت، وهو ما يريح السلطات السودانية، وخصوصا الرئيس السوداني عمر البشير.

واليوم، يرغب البشير في خروج قوات حفظ السلام الدولية، وهي المجموعة الأكبر في العالم، من السودان.

وقال البشير في مقابلة مع الصحيفة الأمريكية: "المنطقة التي يعمها السلام في السودان اتسعت بصورة ملحوظة، لذا لا داعي لوجود هذه القوات على أراضينا، كما أن هذه القوات ضعيفة ولا يمكنها الدفاع عن نفسها."

ديلي ميل

"كيف تعيش مسيحيا في الرقة؟" كان هذا هو العنوان الأبرز في الصحيفة البريطانية، إذ وضع تنظيم داعش قائمة بالأحكام التي يجب على المسيحيين في المدينة اتباعها ليعيشوا بأمان في المدينة.

وتحتوي القائمة على سبعة أحكام، ويقول التنظيم إن على المسيحيين احترامها وتنفيذ ما جاء فيها، كرد جميل لأبي بكر البغدادي، الذي "منح المسيحيين الحماية والأمان لهم ولعائلاتهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: مسلسل أمريكي يغضب الإسرائيليين وحياة المسيحيين تحت حكم داعش في الرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}